الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:46 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي عن تغليظ عقوبة الاعتداء على الزوجة: ”فيه رجالة تستاهل الضرب”

خالد الجندي
خالد الجندي

علّق الداعية الإسلامي الدكتور خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على مشروع القانون الذي يتضمّن تغليظ العقوبة إذا تعدّى الزوج على زوجته بالحبس مدة لا تزيد عن خمس سنوات.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" على شاشة "dmc"، اليوم الاثنين: "أحمد الله وأسجد له شكرًا على ذلك.. أود توجيه رسالة للشيوخ إن مكنتش هتقول رأيك في المتواجد في كتب التراث هيجوا زيد وعبيد ونطاط الحيط يتطاول عليك وعلى التراث".

اقرأ أيضًا: ”كلب” أحمد صيام ينقذ أشرف طلبة من الموت.. فيديو

وأضاف: "لم يعد هناك كثيرٌ من الشيوخ الذين يملكون القدرة أن يقول إنّ هذا الكلام غير مقنع.. الحمد لله ما جرى نتيجة لما قولته في السابق في هذه القضية.. أتمنى أن تكون مكافأتي عند الله.. ما قولته مسبقًا لم أكن أبتغي من ورائه الحصول على مناصب أنا أجهّز نفسي للآخرة".

وتابع: "أنا خالفت جمهور المفسرين لأنّهم كانوا قد حدّدوا أن يكون الضرب بالسواك، وهذا الأمر يعني دلعًا للمرأة، والدنيا تغيّرت وأصبح الضرب بالسواك ليس سنة ولا فريضة".

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: منح لقاحات كورونا لأطقم مستشفيات العزل والجيش والشرطة

واستطرد: "فيه رجالة تستاهل الضرب وليس السيدات، لأنّهم تخلوا عن واجباتهم وتركوا المرأة في خضم هذه الحياة في حالة لا ترثى لها، والأكثر من ذلك أنّ هناك بعض الرجال يلوم من يدافع عن المرأة".