الأربعاء 3 مارس 2021 04:52 صـ 19 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

”البيتزا تبرئ مصر”.. القصة الكاملة لتسمم 12 لاعبا من سلوفينيا خلال كأس العالم لليد

منتخب سلوفينيا
منتخب سلوفينيا

يبدو أن مسؤولي الاتحاد السلوفيني لكرة اليد، لم يستوعبوا وادع منافسات كأس العالم لكرة اليد بعد التعادل أمام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي للمونديال.

واقتنص الفراعنة تعادلًا مثيرًا أمام سلوفينيا بنتيجة 25-25، ليتأهل منتخب مصر بصحبة السويد لمنافسات دور الثمانية من كأس العالم.

تسمم جماعي

وعقب وداع المنتخب السلوفيني البطولة، خرج اتحاد اللعبة يستنكر التنظيم المصري للبطولة والذي وصفه بـ"الجائر" مدعيًا تعرض 12 لاعبًا، لتسمم غذائي قبل المباراة الحاسمة مع منتخب مصر.

وقال غوران تسفييتش الأمين العام للاتحاد السلوفيني لكرة اليد في بيان رسمي: "لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه السنة في مصر".

وتابع: "نحو 12 لاعبًا من منتخبنا تعرضوا لتسمم غذائي في الساعات الـ24 التي سبقت مباراتنا مع مصر، ورغم ذلك فإن المنظمين المصريين لم يكترثوا كثيرا بالمسألة".

وأضاف: "كان الشبان يصرخون من الألم، يتقيؤون ويهرعون إلى الحمام وكأن حياتهم تعتمد على ذلك، وقبل المباراة بقليل تمدد في غرف الملابس بلاج بلاغوتينشيك، أضخم اللاعبين لدينا وأقواهم، بسبب الآلام القوية وانهار لدرجة أننا أعدناه إلى الفندق".

واختتم البيان: "بعد المباراة وتقديم تقرير مفصل حول صحة اللاعبين، اتصلت بنا وزارة الصحة المصرية، ولم تتخذ قرارات جذرية نظرا لطريقة عمل الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يرأسه المصري حسن مصطفى".

الجدير بالذكر أن المنتخب السلوفيني كان يقيم في نفس الفندق المتواجد فيه كلا من منتخبات مصر، الدنمارك والسويد، ضمن الفقاعة المغلقة التي أقرها الاتحاد الدولي بسبب تداعيات فيروس كورونا.

الدنمارك تفضح مزاعم سلوفينيا

رد منتخب الدنمارك المتواجد في نفس الفندق مع سلوفينا على مزاعم الأخير، حيث قال مورتن هنريكسن المدير الرياضي بالاتحاد الدنماركي لكرة اليد في تصريحات لقناة "TV 2 Sport": "هذا أمر مضحك بعض الشيء، لدينا صور تثبت تناول السلويفينيين، بيتزا من خارج الفقاعة".

وتابع: "نحن متواجدون في فندق كفء مع موظفين متعاونين ويفعلون ما في وسعهم للحفاظ على النظافة كأولوية، وسيستمرون في ذلك حتى قبل مواجهتنا ضد مصر".

واختتم: "لا أعتقد أن طلب بيتزا من خارج الفقاعة أكثر أمانا من تناول الطعام في الفندق، بل يجعل الخطر أكبر، لدينا فرصة في الفندق لتتبع كيفية تحضير الطعام وما يجري تقديمه لنا، عكس الطعام من الخارج".

مصر ترد

رد حسن لبيب مدير بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، على الادعاءات الموجهة ضد مصر، حيث قال في مداخلة لبرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "منتخب اليابان كان أول الوافدين ويأكلون 3 وجبات يومية ولم يحدث أن حدثت شكوى منهم أو مشكلة".

وأضاف: "بعثات البطولة كلها تقدر بحوالي 1400 فردًا، لماذا سلوفينيا هي من تحدثت عن ذلك فقط؟، كما أن باقي بعثة منتخبهم لم تشتكي وزعموا أن هناك 10 فقط هم من أصيبوا".

اقرأ أيضًا: بعد قطع قميصين.. حيلة مسعف أنقذت أحمد الأحمر في مباراة مصر وسلوفينيا المصيرية

واختتم: "هناك 5 أماكن لحصول كل البعثات على وجباتهم، ولم تشتك أي بعثة، وأرى أن هذه المزاعم حجة لاخفاقهم لأنهم كانو الرابع في أوروبا ولم يتخيلوا الخروج من البطولة، لم يحدث أن طلبوا بيتزا من الخارج، لأن الطعام من خارج الفندق مستحيلا بقرار من الداخلية".

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية كاس العالم لكرة اليد تسمم لاعبي سلوفينيا رياضة الطريق