الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات جديدة في ملف البناء بعد اجتماع التنمية المحلية والإسكان (صور)

اجتماع  التنمية المحلية والإسكان اليوم
اجتماع التنمية المحلية والإسكان اليوم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، في بيان لها اليوم، عن اجتماع الوزير اللواء محمود شعراوي، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق وعدد من المحافظين والقيادات الاستشارية بالدولة، لوضع اللمسات الاخيرة لإجراء إصدار تراخيص البناء.

وقال "شعراوي" خلال الاجتماع، إن الدولة واجهت تحديات كبيرة خلال العام الماضي في إزالات الأبنية المخالفة والتصالح في البناء الذي أقره مجلس الوزراء بالتعاون مع القيادة السياسية.

واستعرض وزير التنمية المحلية، الآليات والإجراءات والضوابط التخطيطية الجديدة للمدن وكذا الإجراءات الخاصة بالتراخيص، ومهام كافة المؤسسات المشاركة في المنظومة من "الإسكان، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إدارة التخطيط، المحافظات ممثلة في المجالس والوحدات المحلية".

اقرأ أيضا: الزراعة: إنشاء 11 محطة تحلية للمياه و500 بئر لخدمة المجتمعات الصحراوية (انفوجراف)

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة ستقوم فور انتهاء المخطط بإرساله إلى المحافظات للبت فيه ووضع الملاحظات قبل عرضه على مجلس الوزراء، وحوكمة منظومة البناء فى مصر فى إطار واضح يتسم بالتخطيط والتنظيم وفق صحيح القانون والأكواد الهندسية.

وتم الاتفاق على ضرورة استمرار تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات للمنظومة الجديدة، الأمر الذي سيحقق أعلى معدلات للكفاءة والسرعة، وضرور ربط المظومة إلكترونيا بين مختلف الجهات، لتيسير الاجراءات وتوفير الوقت خاصة الجامعات المصرية والوحدات الخاصة التابعة لها والمراكز التكنولوجية.

موضوعات متعلقة