الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باقي 3 شهور و«كيان» تموت.. ضمور العضلات يهاجم جسد الطفلة

حالة الطفلة كيان
حالة الطفلة كيان

ماذا لو وجد الأب ابنته تعاني من مرض شديد وهناك موعد زمني حدده الموت لها من خلال الأطباء؟، هذا هو حال ضياء حمدان والد الطفلة "كيان" ابنة شمال سيناء، والتي تعاني من ضمور في العضلات الذي يحتاج إلى حقنة تكلفتها تصل لـ40 مليون جنيه.

كيان طفلة ولدت بجسد هش ضعيف ووزن لم يتخطى 2 كجم وزاد وزنها بعد 6 أشهر لـ4 كجم، ولا تقو على الركض والزحف كباقي الأطفال، فقد اختبر الله أسرتها فيها بإصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي، والذي يستوجب جرعة من حقنة «زولجنسما» وذلك قبل وصولها لعمر سنتين.

الحكاية بدأت بعد مرور عام تقريبا من ولادة الطفلة، ولكنها لا تستطيع المشي أو الجري، الأمر الذي استدعى الأسرة للقيام بالكشف عليها عبر الأطباء المختصين، فقد طلب الطبيب تحليلا وراثيا وتم عرض التحليل على خبراء ألمان في أثناء زيارته للدولة الأوروبية، وهنا اكتُشف إصابة الفتاة بمرض ضمور العضلات الشوكي.

كيان الآن تبلغ من عمرها سنة و9 أشهر، ومتبقي لها 3 أشهر فقط على اللحاق بها وإنقاذها من الموت الأليم، الأب علق قائلا: "أنا على باب الله ومعنديش دخل ثابت، وكيان لازم تأخذ الحقنة قبل 3 شهور جايين.. وإلا هتموت".

اقرأ أيضا: «مصر ستصدر الأرز قريبا».. الطريق تحاور وكيل «زراعة النواب» بشأن التحديات التي تواجه الوزارة

الطفلة تعتمد الآن في حياتها على الفيتامينات والمسكنات فقط، وأطلق الوالد استغاثة للمسؤولين بعلاج الطفلة على غرار حملات الدعم للأطفال رقية والطفلتين علياء وفريدة.

موضوعات متعلقة