الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية للنواب: أمريكا تحتل المركز الـ3 في الدول المستثمرة بمصر

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

قال وزير الخارجية، سامح شكري، خلال كلمته بجلسة مجلس النواب العامة، إن العلاقات المصرية – الأمريكية ثابتة وجيدة، مشيرا إلى وجود ملفات تفاعلية بين الجانبية وعلى رأسها محاربة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري والصحي.

اقرأ أيضا: تطورات جديدة في ملف البناء بعد اجتماع التنمية المحلية والإسكان (صور)

وأشار "شكري"، إلى أن وزارة الخارجية تعمل على تعزيز التعاون بين دول العالم الكبرى، منوها إلى وصول حجم التبادل بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المجال التجاري إلى 22 مليار دولار من العام 2016 وحتى 2019، إضافة إلى احتلال أمريكا المركز الـ3 في الدول المستثمرة بمصر، بينما مصرتأتي على رأس قائمة الدول المستقبلة للاستثمارات الأمريكية بأفريقيا.

وقال "شكري"، إن ملف سد النهضة الإثيوبي وحفظ حقوق مصر المائية، أولوية مهمة لدى الوزارة وهو على رأس الملفات السياسية الخارجية، مشيرا إلى سعي مصر الدائم إلى الوصول لحل عادل ومتوازن مع إثيوبيا، وتحقيق المصالح للدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا".

وبدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بكلمة لوزير الخارجية، سامح شكري، لعرض برنامج الوزارة خلال العامين الماضيين، ثم يليه وزير الطيران المدني، محمد منار عنبة لعرض برنامج الوزارة هو الآخر.