جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 07:16 صـ 29 صفر 1444 هـ

من كنوز الصحافة.. لماذا ذهبت زوزو ماضي لأربعة منجمين في يوم واحد؟

زوزو ماضي مع الدجال
زوزو ماضي مع الدجال

الدجالون والمنجمون وضاربو الودع تحظى تجارتهم الفاسدة برواج كبير جدا بين مختلف طبقات المجتمع وطوائفه، ولا فرق هنا بين الفقير الغني، أو بين الجاهل والمثقف، وحتى بين الشخص العادي ونجم المجتمع.

وفي أربعينيات القرن الماضي، حاولت مجلة "الاثنين والدنيا" توعية القراء بمدى كذب المنجمين، وذلك بطريقة طريفة ومختلفة، حيث اتفقت مع الفنانة زوزو ماضي على الذهاب لأربعة منجمين في يوم واحد، وسؤالهم عن طالعها، وكانت الإجابات جميعها مختلفة.

اقرأ أيضا: عبد الفتاح القصري: ”جورج أبيض ضربني بالقلم.. وعلمت الحانوتية سر المهنة”

زوزو ماضي وأربعة منجمين

وبحسب ما نشرته المجلة الشهيرة في عددها الصادر بتاريخ 19 فبراير من عام 1948، ذهبت الفنانة زوزو ماضي أولا لأحد قراء الكف، والذي أمسك كفها ليقرأ خطوطه كأي دجال يحترم نفسه، قبل أن يحدثها بكل ثقة قائلا إنها ستتعرف بشخص وتتزوج منه في أواخر عام 1948، وسيسفر هذا الزواج عن ثلاثة أبناء، ولن تتزوج بعده أبدا.

لم تكن تلك فقط هي النبوءة الوحيدة التي يدخرها قارئ الكف للفنانة الشهيرة، فقد أخبرها أيضا بأنها ستقطع علاقتها قريبا بشخص تبادله الحب، وتسافر إلى الخارج في أوائل 1948 لتنفيذ مشروع سيدر عليها أرباحا طائلة، كما طمأنها على مستقبل ابنتها قائلا لها إن نجمها سيكون في صعود على الدوام.

بعد أن تركت زوزو ماضي قارئ الكف، التقت على الرصيف أحد الشوارع بنوع آخر من المنجمين والدجالين، وهو ضارب الرمل الذي أخبرها بقصة حب مختلفة تماما عن رواية "ابن كاره"، حيث قال إنها ستتزوج من رجل أبيض بدين بعد قصة حب متبادلة بينهما، وفي الوقت نفسه يحاول شاب أسمر الزواج منها دون جدوى.

واستكمل ضارب الرمل ما ادعى أنه نبوءة، بأن قصة حب زوزو ماضي مع زوجها البدين الأبيض لن تدوم طويلا، وسينتهي الأمر بينهما بمشاكل كبيرة تصل إلى المحاكم، وبعد ذلك ستتزوج ثلاث مرات، قبل أن تسافر إلى بلد بعيد جدا ويصيبها المرض لكنها ستنجو منه.

للكوتشينة رأي آخر

بالطبع أصيبت الفنانة الشهيرة بالحيرة من تضارب تنبؤات الدجالين، لكنها كانت على موعد مع حيرة أكبر على يد فاتحة "الكوتشينة" العجوز، والتي تبأت لها بقصة حب أيضا، لكنها مع شاب أسمر تلك المرة، حيث تتزوجه وتسافر معه إلى الخارج، وهناك تنشب بينهما خلافات متعددة تنهي حياتهما الزوجية، وبعد ذلك تتزوج من رجل أسمر كبير في السن، تنجب منه طفلا وطفلة، قبل أن يمرض ويموت.

اقرأ أيضا: لهذا السبب قفز إسماعيل ياسين من نافذة القطار (فيديو)

وأخيرا جاء الدور على الدجال الأخير حاسب النجوم، والذي شاور نجومه بثقة ثم قال إنها ستتزوج من شخص ينتمي إلى كوكب الشمس، يتراوح عمره بي 36 و45 سنة، ويمتلك مركزا أدبيا واجتماعيا كبيرا، مؤكدا أنه لن يكون الزواج الأخير لها، بل ستتزوج ثلاث مرات بعده، وسيطول عمرها إلى 72 أو 81 عاما، كما حذرها من صباح أيام الجمعة، ومساء أيام الثلاثاء، مضيفا أنها ستربح صفقة مالية كبيرة في نهاية عام 1948.

وبالتدقيق في كلام المنجمين الأربعة، يتضح جليا مدى كذبهم جميعا، فالنجمة زوزو ماضي تزوجت مرتين فقط، ولم تنجو من مرضها الذي توفت بسببه في عمر 67 سنة، وليس 72، أو 81 كما قيل، وكان من الأولى بهم إن كانوا يستطلعون الغيب بالفعل، أن يحذروها من زيجتها الثانية من الرجل الذي اتضح أنه تاجر مخدرات، تعرضت لأزمة كبيرة بسببه وقتها.