الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:13 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم وزيرة التضامن ضمن أهم 7 سيدات مؤثرة في الوطن العربي

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

كرم المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، اليوم الأحد 31 يناير 2021، من ضمن أكثر 7 سيدات مؤثرة في الوطن العربي.

 وحصلت وزيرة التضامن الاجتماعي على جائزة "المرأة العربية" في مجال المسئولية المجتمعية، بحضور السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العريبة.

اقرأ أيضا: القوى العاملة: تعيين 6576 شابا وتحرير 500 محضر لمنشآت مخالفة

جاء ذلك على هامش فعاليات يوم "المرأة العربية" الثاني الذي أطلقه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية برعاية جامعة الدول العربية، وهو أول منتدى من نوعه للمرأة والمسؤولية الاجتماعية بقيادة جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية والشركاء.

ويعتبر دور نيفين القباج مهم في دعم أنشطة السيدات والفئات المهمشة والأكثر احتياجًا، وجهود دعم ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى دعم سبل الإبتكار وريادة الأعمال، ودعوتها المستمرة لأهمية التحول الرقمي وأثر ذلك على حوكمة البيانات والإجراءات.

اقرأ أيضا: عاجل | افتتاحية حمراء للبورصة في بداية تعاملات اليوم.. وتراجع جماعي للمؤشرات

وشارك السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في المجلس لتكريم السيدات الرائدات، اللاتي فزن بجائزة المسؤولية الاجتماعية لهذا العام بناءً على اختيارهن في العديد من المجالات الأساسية، تضم الثقافة والدبلوماسية والسياسة والاقتصاد والإعلام والتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية وتمكين المرأة والشباب.