جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 07:05 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

البنك المركزي: الدولار يصل إلى أعلى مستوى منذ 20 عاما

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي عن أسعار العملات، إن مؤشر الدولار ارتفع بنسبة 0.59% خلال تداولات الأسبوع المنتهي، وذلك حتى وصل إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2002 يوم الاثنين الماضي، ما أدي إلى مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي أشارت إلى دعم المزيد من الارتفاعات لأسعار الفائدة.

وأضاف المركزي في بيانه، أنه بخصوص أسعار اليورو تراجعت خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.71% مقابل الدولار الأقوى، ليهبط إلى أقل مستوى له منذ عام 2002، إذ سجل اليورو انخفاضا إلى ما دون مستوى التعادل مقابل الدولار خلال جميع جلسات التداول الخمس لهذا الأسبوع.

الجنيه الإسترليني

وأشار المركزي إلى أنه بخصوص الجنيه الإسترليني، فهبط ليسجل خسارة بنسبة 0.72%، ليغلق الأسبوع عند أضعف مستوى له منذ مارس 2020. وساءت المعنويات في المملكة المتحدة على خلفية صدور البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيع لشهر أغسطس والتي جاءت أقل من المتوقع.

اقرأ أيضا: شعبة المواد الغذائية لـ الطريق: لدينا مخزون من الشاي يكفي لمدة 7 أشهر

وتابع بيان المركزي، أن الين الياباني انخفض بنسبة 0.49% بعد أن تصاعدت توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، الأمر الذي أثار المخاوف من اتساع الفارق بين السياسات النقدية لكل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.