جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:54 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

محافظ المنيا يعقد اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية المحلية

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار، والمختصة بدراسة المقومات الاقتصادية بالمحافظة، والعمل على تعزيز الفرص الاستثمارية والمميزات الاقتصادية لكل قطاع وتحديد آليات دعم وجذب الاستثمار.

جاء ذلك بحضور المستشار وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، إسماعيل الفحام رئيس جهاز المنطقة الصناعية، ومروان محمد، مدير جهاز المشروعات الصغير والمتوسطة، ورشا فؤاد، مدير إدارة الاستثمار، وعدد من المستثمرين ورجال الاعمال من أعضاء اللجنة.

أشار المحافظ، إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بقطاع الصناعة والاستثمار لدعم الإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المنطقة الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

أشار إلى تقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين والعمل على تهيئة مناخ الأعمال بهدف توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية وتسويقية للمناطق الصناعية، ومراجعة خطط المرافق الخدمية، والمشاركة في ترويج الفرص الاستثمارية.

اقرأ أيضا:ورشة تدريبية لرفع مستوى مقدمي خدمات تنظيم الأسرة في المنيا

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، التقرير التفصيلي حول موقف الترفيق الحالي للمنطقة الصناعية، كما تم مناقشة الدراسة الخاصة بمركز الخدمات والمقام على مساحة 307 فدان، إذ جرى رفع المساحي للمركز بالتنسيق مع الإدارة العقارية بالمنطقة الصناعية وفريق البنية المعلوماتية المكانية بالمحافظة.

وأكد نائب المحافظ أنه جرى تكوين فريق من البنية المعلوماتية بالمحافظة، والإدارة الهندسية بالمنطقة الصناعية، والإدارة العقارية، والتخطيط العمراني، لتدقيق كافة المصانع العاملة والمتوقفة وقيد الإرجاء والأنشطة لكافة بيانات المصانع من تراخيص التشغيل ومحاضر استلام وتراخيص بناء، وذلك لإعداد قاعدة بيانات صحيحة عن كل المصانع المتواجدة بالمنطقة، ولدعم إجراءات التشغيل للمصانع المتعثرة، وكذلك متابعة المساحات الشاغرة للتخصيص.

اقرأأيضا:ضبط عاطل وبحوزته 2 كيس شابو في المنيا