الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:24 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء: تركيب 10.1 مليون عداد مسبوق الدفع حتي نهاية 2020

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه بحلول نهاية ديسمبر 2020، تم تركيب حوالي 10.1 مليون عداد مسبق الدفع، تم تصنيعها من قبل الشركات المحلية، مشيرًا إلى أنه يمكن شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال أكثر من 150 ألف منفذ علي مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك خلال كلمته امام الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

وأضاف شاكر أن المصنعين المصريين ينتجون عدادات عالية الجودة، لافتًا إلى أن الحجم التقديري الحالي للعدادات العادية يبلغ 27 مليون عداد، ونستعد لاستبدالها خلال 5 سنوات، وجميع العدادات المثبتة حاليًا على الشبكة هي عدادات إلكترونية.

 

اقرأ أيضا: البترول والنقل يتفقان على بدء تطوير جونة البترول بميناء الإسكندرية

ونوه وزير الكهرباء، بأنه تم إعداد دليل خاص كدليل لعدادات الكهرباء مسبقة الدفع، يوضح مميزات العدادات وإرشادات استخدامها وتم نشرة علي المواقع الإليكترونية والسوشيال ميديا.

اقرأ أيضا: الإسكان تعلن عن الطرح الأول بنظام الحصة العينية والنقدية مع المطور العقارى

أما عن ربط شبكة سيناء بالشبكة الموحدة، فأكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن الجمهورية مغطاة بشبكة نقل عالية المستوى، مما يوفر خدمات ذات جودة عالية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الشبكة القومية لنقل الكهرباء وإجراءات تحسين كفاءة شبكات نقل الكهرباء، لافتاً إلي أنه تم إضافة خطوط علي جهد 500 ك.ف بإجمالي 3020 وذلك بزيادة قدرها 1.3 مرة عن وضع الشبكة 2014.