الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:18 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة قطاع الأعمال تتعاون مع البنك المركزي لتطوير شركات الأدوية

الأدوية
الأدوية

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، إنه تم التواصل مع البنك المركزي المصري للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في شركات إنتاج الدواء التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، التي تم تحديدها من قبل استشاري متخصص للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد "GMP.

 

اقرأ أيضا: القوى العاملة: تعيين 172 شابا بالبحر الأحمر وتحرير 13 محضرا للمنشآت المخالفة

وأوضح بيان وزارة قطاع الأعمال العام الصادر مساء اليوم الأربعاء، أن الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، حددت من قبل استشاري متخصص الإصلاحات المطلوبة في شركات إنتاج الدواء التابعة لها بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.7 مليار جنيه.

 

وأضاف البيان أن متطلبات التصنيع الجيد، أحد أهم متطلبات التصدير في السوق العالمي للدواء.

 

وتابعت وزارة قطاع الأعمال، أن شركات الأدوية التابعة عانت على مدار سنوات عديدة من عدم التحديث في البنية التحتية والتعقيم.

 

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك، حال دون توافقها مع تلك متطلبات التصنيع الجيد، وبالتالي حال دون توسعها في التصدير للأسواق الخارجية التي تلتزم بهذه الاشتراطات.

 

ولفت البيان الإصلاحات الصناعية التي يمكن أن تتم من خلال المبادرة التي تم إطلاقها للمشروعات الصناعية، لاسيما أن معظم الشركات تتضمن حصة للقطاع الخاص متداولة بالبورصة المصرية.

 

وقالت وزارة قطاع الأعمال بقيادة الدكتور هشام توفيق، إنه يجري التواصل مع عدد من المستثمرين المحليين من القطاع الخاص في مصر لتنفيذ مشروعات للوزارة لإنتاج عدد من الخامات الدوائية والمحاليل ومرشحات الغسيل الكلوي، للوفاء باحتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير للدول المجاورة.