جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:09 مـ 29 صفر 1444 هـ

ناقد فني: دنيا سمير غانم أعادت بريق البطولة النسائية بـ «تسليم أهالي»… خاص

تسليم أهالي
تسليم أهالي

اختفت البطولة النسائية من السينمات الفترة الأخيرة، وأدى غيابهم لفقد جرعة الكوميدية بشكل كبيرة، بعد أن كانت تقدمها النجمة ياسمين عبد العزيز في أفلام كثيرة حققت إيرادات مرتفعة، وحققت نجاحًا جماهيريًا باهرًا بأفلام سينمائية مميزة.

عودة البطولة النسائية

لكن تعود حاليا البطولة النسائية للمنافسة من جديد بعد غياب طويل في السينمات، بتقديم النجمة دنيا سمير غانم بفيلمها "تسليم أهالي" بمشاركة هشام ماجد نجم الكوميديا، و دلال عبدالعزيز، وبيومي فؤاد، والذي عادت به للسينما بعد فترة غياب طويلة.

يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين في تصريح خاص لـ"الطريق"، إنّ فيلم "تسليم أهالي" استطاع أن يحقق إيرادات جيدة، حوالي 7 مليون في أسبوع واحد فقط، رغم طرحه خارج عيد الأضحى وتأجيله أكثر من عامين.

أعادت بريق البطولة النسائية

وأشار الناقد أحمد سعد الدين إلى أن دنيا سمير غانم أعادة بريق البطولة النسائية مرة أخرى بفيلم "تسليم أهالي"، فيجب أن تعود بقوة الفترة المقبلة في السينما مثلما لها تتواجد في الدراما التليفزيونية.

بدأت تخطو على الطريق الصحيح

وأوضح الناقد الفني أن دنيا سمير غانم بدأت تخطو على الطريق الصحيح من خلال تقدم البطولة النسائية في السينما لأول مرة، مضيفًا أن البطولات النسائية أصبحت تحتل مساحة كبيرة، على مدار السنوات الماضية، بعد اقتصارها في فترات سابقة على البطولة الذكورية.

وأكمل أن فيلم "تسلم أهالي" قدم طابع درامي لايت كوميدي، ضحك وبسمة وأغنية يتماشى مع موسم الصيف، وطرح الفيلم في هذ التوقيت بالسينما في صالحة ليس ضده، لذا حقق نوع من الإيرادات الجيدة بعيدًا عن موسم العيد.

وأردف الناقد الفني، أن البطولة النسائية لا يمكن أن تتواجد على الساحة بشكل كبير، لأن البطولة النسائية تضيف للسينما، مثلما كنا نرى فاتن حمامة وشادية وهند رستم وبعد ذلك جاء جيل نجلاء فتحي وسعاد حسني ثم تقاسم البطولة نادية الجندي ونبيلة عبيد في فترة الثمانينات والتسعينات، وفي الفترة الحالية تلعب البطولة النسائية ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم على استحياء، لأن البطولة النسائية تحتاج إلى وقتًا طويلًا على سبيل المثال دنيا أخذت أكتر من 17 عامًا حتى استطاعت تقديم عمل سينمائي من بطولتها.

اقرأ أيضًا: نجوم الفن ينعون ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

موضوعات متعلقة