الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: تخفيض أسعار السلع الغذائية 20% والملابس 70% بالأوكازيون الشتوي

التموين
التموين

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية مع برنامج" الحياة اليوم " المُذاع على فضائية " الحياة " إنه يوجد أوكازيون في كل موسم خلال العام، وفكرة الأوكازيون جائت من الثقافة البريطانية عندما احتل الإنجليز مصر ، حيث بدأوا في تعميم هذه الثقافة داخل الدولة المصرية وهي التخلص من المنتج الراكد من خلال عروض أسعار متميزة .

 

اقرأ أيضا: وزير المالية: تعديل ضريبة الملاهي والدمغة وإنشاء منصة إلكترونية للتجارة

وأشار إبراهيم عشماوي الذي يترأس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن موسم الشتوي الماضي ، شارك فيه حوالي 4 آلاف متجر في الواكزيون مما مثل نشاطا قويا للاقصتاد والسوق، مؤكدًا أنهم الوزارة تقوم بتحفيز السوق على الاستهلاك في مصر ولكن على فترات متباعدة من خلال عمل مبادرات منها دعم المنتج المحلي ومبادرة اشتري المصري ومبادرة ميغلاش عليك .

 

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، أن الأوكازيون يقدم فرص للتجار من خلال تزويد حجم المبيعات كما أن الأوكزيون في الملابس قد تصل نسبة التخفيض فيه ما بين 50-70%، وفي الصناعات الغذائية تتراوح بين 20-20%.

 

وأكد سعي الوزارة لوجود أجندة تسويقية على المستوى العام في مواسم محددة ، بحيث يوجد في كل موسم ، تسويق وترويج لصناعات وسلع معينة، مضيفا أن المستفيد الأول من العروض هو المستهلك ، حيث إنه يستطيع أن يحصل على السلعة ولكن بقيمة تقل عن قيمتها الحقيقية في الوقت العادي.