الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: تنفيذ 5 أبراج سكنية بالعلمين الجديدة على غرار العاصمة الإدارية

العلمين
العلمين

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياه اليوم عبر فضائية الحياة، أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، وقع اتفاقية مع الجانب الصيني لتصميم وتنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" وشركة "cscec" الصينية التي تنفذ أبراج العاصمة الإدارية.

 

اقرأ أيضا: بعائد 8%.. تفاصيل أعلى عائد على شهادات الادخار في 5 بنوك

وأضاف نائب ويزر الإسكان للمشروعات القومية أن المشروع سيتكون من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية.

 

وبحسب عباس ستضم الأبراج البرج الأيقوني بارتفاع 250 مترًا (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2.

 

وبحسب بيان صادر اليوم عن وزارة الإسكان، من المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرًا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2.

 

ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تضم عددا من الأبراج.

 

وسيتم إنشاء المشروع بتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم الاتفاق على أن يتم السداد لكامل الأعمال بالجنيه المصري.

 

ومشروع أبراج العلمين يمثل اتحاد أعرق مشتركة بين مصر والصين واللتين قدمتا نموذجًا للقيم الإنسانية الراقية، والتعاون بين الشعوب وهما الحضارة المصرية القديمة والحضارة الصينية، رغم كونه من الناحية الهندسية والمعمارية علامة مهمة في تاريخ البناء المصري.