الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 05:29 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سائق توكتوك يعتدي على طفل رضيع في الهرم وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري لربط شارع السادات بالطريق الساحلي الدولي بالتعاون مع ”مبادرة سلامتك” الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول بالإسماعيلية قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل الفائز بتشجيعية الدراسات الأدبية واللغوية: نتمناها مهما حققنا من جوائز الأحوال المدنية: استخراج 8549 بطاقة رقم قومي و23123 مصدرا مميكنا ضبط 20 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه في السوق السوداء الحماية المدنية تسيطر على حريق بكشك تذاكر بالمجمع الطبي بجامعة طنطا.. صور بأمر من النائب العام.. القبض على قائدي حافلتين مدارس خالفا الحد المسموح للسرعة نتائج مواجهات الدراويش بعد 25 أسبوعا من الدوري جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء

أستاذ طرق: العاصمة الإدارية توازي دولة سنغافورة كـ”مسطح”.. فيديو

الرئيس السيسي في جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية
الرئيس السيسي في جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية

أكّد أستاذ الطرق والمطارات والمرور بكلية الهندسة بجامعة بني سويف الدكتور عبد الله أبو خضرة إنّ العاصمة الإدارية الجديدة توازي دولة سنغافورة كـ"مسطح".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "اختيار العاصمة كموقع مهم جدًا لقربها من المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وبالقرب من العاصمة القاهرة وربطها بشكل مباشر من أجل تسهيل الحركة".

اقرأ أيضًا: الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف أنّ نقل كافة الوزارات من القاهرة إلى العاصمة الإدارية هي فكرة ممتازة بالنظر إلى أنّ هذا الأمر يؤدي إلى إيجاد مناطق شاغرة داخل القاهرة وإعاة استغلالها من جديد، ما يُساهم في فتح متنفس للحركة داخل القاهرة.

وتابع: "أسعار الأراضي في منطقة العاصمة أصبحت كبيرة مقارنةً بأسعارها قبل بدء المشروع، وهذا الأمر يمثّل فكرًا اقتصاديًّا من الدرجة الأولى، لأنه ساهم في رفع القيمة الشرائية لها بشكل كبير، وتم توجيه دفة الاستثمار إلى هناك".

اقرأ أيضًا: نائب وزير الإسكان: تكلفة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية تجاوزت 45 مليار جنيه

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقّد أمس الاثنين، العاصمة الإدارية الجديدة، واطلع على الموقف التنفيذي والانشائي لعدد من الأحياء والمنشآت منها مركز مصر الثقافي الإسلامي الذي يحتوي على احد أكبر المساجد في العالم هو مسجد مصر بسعة مصلين 107 آلاف مصلی وترتفع مآذنه بطول 140 مترا.

ويتضمن هذا المركز مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال، كما يحتوي على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار (سبعة أدوار" بسعة إجمالية 3000 سيارة.

اقرأ أيضًا: ”الإسكان” توضح موعد الانتهاء من تأثيث وزارات العاصمة الإدارية

كما تفقد الرئيس، أيضًا مبنى مجلس النواب البرلمان بالعاصمة الإدارية، وهو الاكبر في الشرق الاوسط حيث تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب 1000 عضو بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة، وملحق بالقاعة الرئيسية مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة.

تشمل هذه المباني دور عبادة، ومركز طبى، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجل مدنى، وقاعات استماع، ومركز اعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، كما تعلوا القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التى تم تنفيذها على مستوى العالم.