الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:21 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ طب نفسي عن أداء الأهلي أمام بايرن: ”اللاعب كان بيحس إن الكرة سخنة”

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

رأى الدكتور محمد فكري أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس أنّ لاعبي النادي الأهلي ظهرت عليهم علامات الخوف وهو يواجهون نادي بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وفي المواجهة التي حسمها العملاق الألماني بثنائية نظيفة.

وقال فكري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء: "اللاعب وهو يتصفح السوشيال ميديا رأى الحديث عن أنّ هذا الفريق هزم برشلونة اللي معاه ميسي بثمانية أهداف وتوتنهام بسبعة أهداف، عندما يتم وضع هذه الأفكار في عقل اللاعب فمن الطبيعي أن يخوض المباراة وهو خائف".

اقرأ أيضًا: ”لازم نتقي الله”.. هجوم ناري من سيد علي ضد لاعبي الأهلي

وأضاف: "نشهد الآن قصة التحفيل، وهو أمرٌ يخيف اللاعب وهو ما يؤدي إلى جعله غير مقدام وبالتالي يحشره في خانة الدفاع.. أول ما شوفت المباراة رأيت اللاعبين وهو في حالة خوف شديدة".

وتابع: "حالة الخوف كانت مسيطرة على اللاعبين بشكل كبير، واللاعب الخائف يشعر وكأن الكرة سخنة، وبالتالي أول ما توصله بيكون عاوز يتخلص منها".

اقرأ أيضًا: رسميًا | بسبب أبو تريكة.. الفيفا يحرم الشحات وكهربا من المشاركة في مباراة بالميراس

ويواصل النادي الأهلي استعداداته لمواجهة نظيره بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمقرر لها في تمام الخامسة مساء الخميس المقبل على ستاد أحمد بن علي بالدوحة.