الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زراعة 130 ألف فدان بالمرحلة الأولى من مشروع ”مستقبل مصر”

قال الدكتور ياسر عبدالحكيم، المستشار العلمي لمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي المقام على مساحة 500 ألف فدان، إن المشروع يستهدف زيادة الرقعة الزراعية في مصر، إذ تتمتع مصر بميزة نسبية على مستوى المناخ والرقعة الزراعية والخبرة المتراكمة، وبالتالي كان لا بد من الاستفادة من كل ذلك، والتوسع في 500 ألف فدان.

 

اقرأ أيضا: الضرائب تعلن توفير خدمات السداد الإلكتروني عبر البنوك والموقع الجديد

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الجمعة، أن هذا المشروع القومي يبدأ من تقاطع الطريق الدائري الإقليمي، بطول 100 كم على محور الضبعة، وعرض 35 كم.

 

وتابع عبد الحكيم، أنه تم بدء المرحلة الأولى التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بزراعة 130 ألف فدان.

 

وذكر المستشار العلمي لمشروع "مستقبل مصر"، في البرنامج الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، مع الإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية هدير أبو زيد، أن موقع المشروع متميز نظرا لقربه من محافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، والبحيرة، بالتالي فإنه سيوفر عمالة زراعية لهذه المحافظات.

 

وأضاف عبد الحكيم في تصريحاته: "زرعنا البطاطس والفول السوداني والذرة والبسلة وبنجر السكر، وسنزرع محاصيل أخرى لها جدوى اقتصادية".

 

وأردف المستشار العلمي لمشروع "مستقبل مصر"، أن كبرى الشركات الزراعية المملوكة للمستثمرين المحللين يشاركون في زراعة الأفدنة بالمشروع القومي، بواقع 100 ألف فدان من إجمالي 130 ألف جرى زراعتهم في المرحلة الأولى، إذ أنتجوا وصدروا منتجاتهم كما باعوها للتجار في السوق المحلي.