الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القادم مفزع.. الذهب يكسر حاجز 1000 جنيها وفق آخر التوقعات

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

تعيش أسعار الذهب العالمية في الفترة الحالية، ارتباكا كبيرا، بسبب جائحة كورونا الحالية، وضعف الدولار الأمريكي، وتتأثر الأسعار المحلية بنظيرتها العالمية، وتوقع خبير اقتصادي سيناريو مفزع لأسعار الذهب خلال إبريل القادم.

اقرأ أيضا: أقوى تراجع منذ التعويم.. أسعار صرف الدولار في البنوك اليوم الأحد 14 فبراير 2021

قال الدكتور هاني كمال، الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن أسعار الذهب تشهد تذبذبا خلال الفرتة الحالية، وهي غير مستقرة لكن عامة الأسعار عند أرقامها المرتفعة.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الذهب يستغل خلال الأيام الحالية انخفاض الدولار، وارتفاع أعداد الاصابات بكورونا وغموض مصير اللقاحات الثلاث الموجودة على الساحة.

وأوضح كمال، أن الذهب سيتسمر في الصعود خلال الأيام القادمة، خاصة في إبريل القادم بعد التوقعات بالارتفاع الكبير لأعداد الاصابات بالوباء خلال تلك الفترة، موضحا أن المستثمرين تتوجه أنظارهم نحو الملاذات الآمن ويبتعدون عن المخاطر العالية وأسواق الأسهم.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب تتنظرها مكاسب كبيرة خلال الشهور القادمة، بسبب خاصة في إبريل متوقعا ارتفاع سعر الجرام عيار 24 وتجاوزه حاجز الألف جنيها.

وأوضح كمال، أن الفترة القادمة ستكون فترة مناسبة لبيع الذهب، ويجب أن يبتعد المواطنين عن الشراء، لأن الشراء سيكون به خسارة كبيرة.