الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:37 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

نشرة أخبار كورونا… بريطانيا تبدأ تطعيم كبار السن وواشنطن توجه إرشادات هامة

نشرة كورونا
نشرة كورونا

لا تزال العديد من دول العالم تبذل جهودها لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وسط دراسات وأبحاث للتأكد من الإجراءات اللازم اتباعها لتحقيق نتيجة أكثر فاعلية ضد مواجهة الوباء، و"الطريق" يكشف هذه الإرشادات والاحتياطات في نشرته اليوم الاثنين.


مرحلة التلقيح الجديدة

أعلنت بريطانيا عن الاستعداد لإطلاق مرحلة جديدة من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن هذه الخطوة سوف تخصص لمن أعمارهم تتراوح ما بين 65 و 69 عاما، وقد تمكنت من تطعيم 15 مليون شخص.

وأفادت الحكومة البريطانية أنها لن تقوم بتطعيم كبار السن ممن تتراوح أعمارهم من 65 و 69 فقط، وإنما من يعانون من مناعة وحالة صحيفة ضعيفة.

وبحسب وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، فإن عملية التلقيح تتم بشكل سريع، ومن المتوقع أن يلتقى جميع الفئات في بريطانيا اللقاح، منوها أن هناك إصرار على إنهاء الأزمة في أقرب وقت.


اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | إرشادات علمية حول اللقاح المرتقب.. وإصابات قارة إفريقيا تتجاوز الـ 3.5 مليون

الحجر الصحي

من جانبها أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية أن الحجر بعد مخالطة أي مصاب بفيروس كورونا لم يعد أمرا ضروريا في الولايات المتحدة، خاصة بعد تلقي المخالط جرعتي من اللقاح.

وحسب المراكز، ليتمكن من خالط مصابا من تجنب الحجر، عليه أن يكون قد تلقى جرعتي اللقاح، على أن يتلقى الجرعة الثانية من اللقاح قبل أسبوعين على الأقل من مخالطة المصاب بالفيروس.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | ووهان الصينية مصدر أبحاث الصحة العالمية

وترجح المراكز الأمريكية أن من يتلقون اللقاح أقل ميلا لنشر الفيروس، وعلى الرغم من ذلك شددت على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، خاصة في الأماكن العامة.


إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.