الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا… إرشادات علمية حول اللقاح المرتقب.. وإصابات قارة إفريقيا تتجاوز الـ 3.5 مليون

نشرة كورنا
نشرة كورنا

إرشادات وتوجيهات بات يستوجب الالتزام بها عند تناول لقاح كورونا المستجد، لضمان فاعليته والقدرة على التخلص من الوباء القاتل، "الطريق" يكشف هذه الإرشادات والاحتياطات في نشرته اليوم الخميس.


إرشادات علمية

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها قدمت سلسلة من الإرشادات العلمية سبق أن كشف عنه مركز جاماليا الروسي الذي طور لقاح "سبوتنيكv" المقرر تناوله لمواجهة عدوى فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة في بيان رسمي إلى أنها لم تتلق حتى الآن أي طلب يتعلق بإجراء متابعة دورية أو إصدار تصريح تسويق للقاح "سبوتنيك V" الذي تولى تطويره مركز جاماليا الوطني العلمي الروسي المتخصص في أبحاث الأوبة والأحياء الدقيقة.

وأكدت الوكالة أنها تجري مباحثات مع المركز لكي يتم اتباع الارشادات اللازمة الخاصة باللقاح، مؤكدة أن اهتمام لإجراء كافة الاختبارات العلمية التي تؤكد فاعليته.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | البيت الأبيض يبدأ إجراءات التعامل مع الوباء.. وإصابات العالم تتجاوز 103 مليون

إصابات كورونا في القارة السمراء

 

من جانبها أعلنت الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في دول إفريقيا تجاوز الـ 3 مليون ونصف المليون حالة.

وأصدر المكتب الإقليمي للمنظمة في أفريقيا بيانا جاء فيه أن الحصيلة العامة للإصابات بالفيروس في بلدان القارة وصل إلى 3693363 حالة، بعد تسجيل 13321 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أما عدد الوفيات خلال الفترة نفسها بمقدار 717، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس 96232.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | هولندا تلغ قواعد الإغلاق العام.. وإصابات فرنسا ترتفع بمعدل 331 حالة

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.