الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تحذر مرضى السكر من تأجيل الحصول على لقاح كورونا

ارشيفية
ارشيفية

طالبت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد، بضرورة تلقي مرضى السكر للقاح المضاد لفيروس كورونا، لافتة إلى أن مرضى السكر من الفئات الأكثرعرضة للإصابة بفيروس كورنا.

وأضافت الصحة، أن أسعد لحظات الحياة هي التي نعيشها ونحن نشعر بالأمان، واللقاح لمرض السكر هو الأمان، مشيرة إلى أن استمرار تواجد الفيروس، سوف يجعل المصابين بالسكر في حالة قلق باستمرار وخوف من الفيرس وأمن المضاعفات التي يسببها.

وحذرت الصحة من التساهل أو تأجيل تناول اللقاح، مشيرة إلى أن تأجيل تناول اللقاح سوف ينتج عنه احتمالية الإصابة بالفيروس وتعرض حياة المصاب للعديد من المشاكل،منوهة:"متأجلش اللقاح ضد فيروس كورونا وجرعاته التنشيطية عشان تعيشها بسعادة وأمان".

وخصصت الوزارة خط ساخن وموقع إلكتروني في حالة التسجيل لحجز اللقاح عن طريق: www.egcovac.mohp.gov.eg ‎ وللاستفسار يمكن الاتصال بالخط الساخن: 15335.

اقرأ أيضًا: برلمانية: قمة المناخ فتحت الباب لتدفق الاستثمارات بمشروعات إنتاج الهيدروجين في مصر

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إطلاق وزارة الصحة والسكان 56 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من اليوم 11 ديسمبر حتى 20 من الشهر الجاري.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، أن القوافل الطبية التي تم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافةالإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.