الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

الصحة تكشف موعد أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية

اللقاحات الفيروسية الشتوية
اللقاحات الفيروسية الشتوية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أنه من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، هو ضرورة أخذ التطعيمات للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصل الإنفلونزا الموسمية، غير مرتبط بوقت محدد ويمكن أخذ التطعيمات في أي وقت من العام، مؤكدا أن الاستفادة القصوى من التطعيمات تكون بأخذها في بداية فصلي الخريف والشتاء لزيادة عوامل انتشار الأمراض التنفسية مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، والفيروس التنفسي المخلوي في هذا الوقت من كل عام.

وأشار عبد الغفار، وهناك بعض الأطفال يحتاجون إلى دخول المستشفى للعلاج، لما تسببه الإنفلونزا في بعض الأحيان من مضاعفات، موضحا أن الفيروسات تصيب الممرات الهوائية في الرئتين، وتسبب الحمى وآلام في الجسم، وسعال، وأعراض أخرى.

وأكد المتحدث باسم الصحة، أن الوزارة تقوم بالتوعية بأهمية التطعيمات لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية، من خلال بتكثيف حمالاتها التوعية المجتمعية بالأمراض التنفسية.

وشدد عبد الغفار، عدم الانسياق وراء الشائعات، وضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، فيما يخص الأمراض التنفسية التي تزداد في فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:يحظر تواجد الأطفال.. 8 ضوابط لتقديم الشيشة في المحال والكافيهات