الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الصحة العالمية: العالم أنفق 9 تريليونات دولار على الصحة العامة خلال عام 2020

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قال الدكتور عوض مطرية، مدير النظم الصحية والتغطية الصحية الشاملة، إن العالم أنفق 9 تريليونات دولارعلى الصحة العامة خلال عام 2020، مؤكدًا أن هذا الرقم كبير جدَا.

وشدد مدير النظم الصحية خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة، على ضرورة تعزيز الاستثمار في القطاعات الصحية، وأن يكون ذلك استثمار وليس إنفاق.

وأوضح مطرية، أن المبلغ الذي تم إنفاقه على الصحة العامة منه 5.7 تريليون دولار تم الحصول عليها عن طريق الحكومات والمبلغ المتبقي تم الحصول عليه من الأفراد.

وتابع الدكتور عوض مطرية، أن جائحة كورونا على الرغم من أنها ساهمت بشكل كبير في تحديث وتطوير الخدمات إلا أنه السبب الرئيسي في تراجع الحماية المالية ( أي دفع الأفراد مبالغ مالية مقابل تلقي الخدمات الطبية).

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف موعد أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية

وفي سياق متصل، كشف الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، أن المبادرات الرئاسية المتعلقة بالخدمات الصحية لمختلف الأعمار، تميزت بأنها دون حدود بين المواطنين من حيث التكلفة، ولعل أبرزها: "مبادرة 100 مليون صحة"، التي تستهدف الأمراض المزمنة، والقضاء على فيروس سي، والتي انتقلت إلى العديد من الدول نتيجة للنجاح الذي حققته، ومبادرة التأمين الصحي، ومبادرة تقديم الخدمات لضعف النظر، مؤكدًا أن مصر حققت الصحة للجميع.