الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: «مصر نجحت في تحقيق نتائج مهمة بقمة المناخ»

قمة المناخ_ فيسبوك
قمة المناخ_ فيسبوك

أثنى الدكتور محمد رسول الطراونة، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، على الدور المصري في تنظيم مؤتمر قمة المناخ العالمي، مشيدًا بنتائج توصيات قمة الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة "كوب 27"، حيث إن هذه التوصيات ستأتي بثمارها لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا:أماكن 13 قافلة طبية مجانية بالمحافظات غدا الأربعاء

وأشار مستشار الصحة العالمية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن تصدر مصر لرئاسة القمة 27 يمثل نقطة تحول من أجل انطلاق حقيقة لوضع استراتيجية من قلب الواقع لمواجهة الجوائح والأمراض، وبذلك هذه الأوبئة الناتجة عن تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا:الصحة: لقاح الإنفلونزا يصبح فعال بعد 14 يوم من التطعيم

وأكد "الطراونة" أن مشاركة جهة دولية كبرى مثل منظمة الصحة العالمية في قمة المناخ، تأتي في إطار إيجابية الحدث، بالإضافة إلى التوافق على جميع التوصيات والنتائج التي خرجت بها القمة، مبينًا أن الدولة المصرية لعبت دورًا محوريًا بشأن التعاون والمشاركة مع عدد من الجهات الدولية المعنية بالأمر.

ولفت إلى أن المنظومة الصحية المصرية والعربية عمومًا خلال مدّة جائحة كورونا، وجهت تحديدات كبيرة دون الخلل بالمنظومة، حيث إن مصر استطعت التصدي لموجات المتحورات بطرق احترافية طبية عالية الجودة، موضحًا أن البناء السليم والتأسيس السليم للأنظمة العربية، ومنها النظام الطبي في مصر حقق نجاح الاجتياز