الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة الأردني: نستهدف التعاون مع القاهرة في المجال العلاجي

السياحة العلاجية
السياحة العلاجية

أشاد نايف حميدي الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، بفاعليات مؤتمر قمة المناخ كوب 27، والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن مصر حققت نجاح باهر بتنظيم المؤتمر والذي يعد إنجازًا حقيقيًا للدول العربية والمنطقة، إلى جانب أن المخرجات التي استهدفت تنفيذ اتفاقيات باريس بشأن تمويل الدول النامية.

اقرأ أيضًا:تحرك برلماني لتوفير أعلاف الدواجن وحل أزمة تكدس البضائع في المواني

وأضاف وزير السياحة الأردني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عوامل تنظيم قمة المناخ بهذه القوة له دلالات عديدة من الكفاءة والتميز الذي تتمتع به مصر والعالم العربي، فضًلا عن أن الدولة المصرية قادرة على تنظيم مثل هذه الفاعليات في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع.. أمطار ورياح وارتفاع بالحرارة يوم الخميس

ولفت "نايف" إلى أن التغيرات المناخية قضية مصيرية تأتي عواقبها بسبب الثورات الصناعية التي قامت بها الدول المتقدمة والتي ترطب عليها أضرار جسيمة للدول الناشئة والنامية وتحديدًا الدول الإفريقية، مشددًا أن جميع الدول معنية بالأمر وبناء على ذلك يجب تقديم كافة أوجه الدعم من أجل التصدي لتداعيات التغيرات المناخية.

وواصل "الفايز" أن السياحة العلاجية والاستشفائية تعد حلا ضمن الحلول لموجة التغيرات المناخية والتي نقدمها للعالم، وبالتالي كانت ضمن التوصيات المدرجة في قمة المناخ: "أننا نسعى لتعزيز التعاون المشترك مع القاهرة من أجل الاستفادة من هذا القطاع".

موضوعات متعلقة