الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إدراج الخبز الفرنسي ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي

الخبز الفرنسي
الخبز الفرنسي

أدرجت منظمة اليونسكو الخبز الفرنسي ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي، ويعد الرغيف الفرنسي رمزا لفرنسا، فهي شهيرة بإعدادها لهذا النوع من الأطعمة منذ قرن، بل وتقدمها بأشكال ونكهات مختلفة.

رغيف الخبز الفرنسي المدرج هو عبارة عن شكل مطول ورقيق ذات سطح مقرمش.

صوتت هيئة التراث التابعة للأمم المتحدة خلال حفل، على دمج الرغيف الفرنسي، الذي كان جزءًا من النظام الغذائي الفرنسي لأكثر من قرن حتى الآن، ضمن قائمة التراث العالمي، وفقا لموقع تايمز ناو.

قال رئيس اليونسكو أودري أزولاي بعد الحفل، إن فرنسا تعرف بمخبوزاتها الرائعة، حتى أصبحت تعبر عن ثقافتها بل وأصبح عنواناً لها.

وأفاد تقرير لوكالة رويترز للأنباء، أن الرغيف الفرنسي، الذي يصنع على شكل "عصا"، يباع بنحو يورو (1.04 دولار) للقطعة الواحدة، وتصنع فرنسا حوالي 16 مليون رغيف يوميًا، أي ما يقرب من 6 مليارات باكيت سنويًا.

الرغيف الفرنسي مصنوع من دقيق الخبز والماء والملح والخميرة، ثم تترك لتستريح عجينة الرغيف الفرنسي لمدة 15 إلى 20 ساعة عند درجة حرارة تتراوح بين 4 و6 درجات مئوية، ثم تُخبز داخل الفرن، وفقًا لاتحاد الخبازين الفرنسيين.

يمتلك كل مخبز في فرنسا أسلوب فريد في صنع الرغيف الفرنسي، لذلك تقام كل عام مسابقات ضخمة على مستوى البلاد لمعرفة المكان الأفضل في إعداده.

ووفقا للمؤرخين الفرنسيين، فإن أصل الرغيف الفرنسي غير واضح، ولكن الاعتقاد السائد هو أن خبازي نابليون بونابرت قد ابتكروا خبزًا طويلًا فريدًا، ومنذ ذلك الوقت منسوب لهم، وهناك رواية أخرى تشير إلى أن خبازًا نمساويًا اسمه أغسطس زانج، اخترع هذا الخبز المخمر.

اقرأ أيضاً: أبرزها يخفف آلام الظهر.. ما هي فوائد المشي للخلف؟