الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

متحدث الخارجية: شكري ومبعوث أممي يبحثان المشكلات المتعلقة بالمنطقة

شكري والمبعوث الأممي_تويتر
شكري والمبعوث الأممي_تويتر

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية التقي بـ "جير بيدرسون" مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، وذلك على هامش منتدى حوارات روما المتوسطية، إلى جانب بحث جميع المشكلات المتعلقة بالساحة الدولية وخاصة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: بناء المدن الجديدة ليست رفاهية بل ضرورة قصوى

وأشار "متحدث الخارجية"، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وزير الخارجية قد توجه إلى روما لتعزيز سبل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فضًلا عن أنه التقي بنظيرة الإيطالي " أنطونيو تاياني"، والمشاركة في فعاليات منتدى حوارات روما المتوسطية.

اقرأ أيضًا: السيسي: فضلت التواجد بنفسي مع أهل المحافظة بافتتاح المنصورة الجديدة

وأضاف "أبو زيد" أن الزيارة تستهدف أيضًا توسيع العلاقات الاقتصادية والتي تتطرق إلى ارتفاع معدلات حجم التبادل التجاري بين الدولتين، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات التجارية الإيطالية إلى مصر.

وتابع "أحمد" أن اللقاء تتطرق أيضًا إلى التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل اهتمام البلدين، ولذلك يجب السعي لحل الأزمات التي ترطبت بالأمن القومي وعلى سبيل المثال التحديات المرتبطة بأزمتي الغذاء والطاقة، ونتائج قمة المناخ COP27 وأهم مخرجاتها.