الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:46 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

هل الطعام الصحي يحمي الجسم من الأمراض المزمنة.. استشاري يُجيب

صورة معبرة - ياندكس
صورة معبرة - ياندكس

ما يدخل أجسدنا من طعام وشراب هو ما يؤثر على صحتنا بالسلب أو الإيجاب، فكل طعام صحي نأكله يشكل مانعًا قويًا ضد الأزمات الصحية المستقبلية، وكل طعام غير صحي يؤثر بالسلب على صحتك في المستقبل.

حماية من الأمراض المزمنة

وقال الدكتور عاصم حشاد استشاري القلب بكلية طب القصر العيني "للطريق"، إن نوعية الطعام التي نتناولها تؤثر بكل تأكيد على صحتنا العامة وعلى صحة القلب بالخصوص، فالجسد هو مرآة الطعام فإن كان جيدًا سيكون الجسد جيدًا، وإن كان غير ذلك يظهر الجسد في حالة سيئة.

وبالتأكيد الطعام الذي يحتوي على مواد حافظة وكمية كبيرة من الدهون أو النشويات يؤدي إلى السمنة والسمنة تؤثر على الصحة العامة وصحة القلب وعمل الشرايين، كما تؤثر على عمل البنكرياس وتُسبب السكر في حالات عدة، وترفع كذلك ضغط الدم كعرض رئيسي.

وعن الأكلات المفضلة التي يمكن الاعتماد عليها بعد بلوغ سن الأربعين.

- يجب الاعتماد بشكل أكبر على الخضروات والفاكهة لحتوائها على الألياف

- التخلي عن السكريات قدر الإمكان

- تجنب الدهون الضارة أمر ضروري

- تقليل تناول اللحوم الحمراء

- جعل الأسماك بأنواعها واجبة رئيسية على مائدة الطعام

اقرأ أيضًا: الإعلامي محمود سعد يعلق على تحديات تيك توك: هناك قصور في متابعة الأهالي لأبنائهم