الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

نشرة أخبار كورونا… هولندا تلغ قواعد الإغلاق العام.. وإصابات فرنسا ترتفع بمعدل 331 حالة

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تسبب فيروس كورونا المستجد في أزمة عالمية حيث فرض قواعد الإغلاق لمختلف المؤسسات، ونظرا للأثار السلبية التي خلفتها هذه الإجراءات تقررت العودة للحياة الطبيعية مجددا على الرغم من استمرار ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الاثنين.


تخفيف العزل في هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية أنها تنوي إعادة فتح المدارس الابتدائية مرة أخرى في 8 فبراير الجاري، مشيرة إلى أن ذلك سيكون أول خطوة في إجراءات العزل العام منذ شهور.

وأشارت السلطات الهولندية إلى أنه تقرر إغلاق المدارس والمتاجر التي اتضح أنها لا تقدم سلعا ضرورية منذ منتصف ديسمبر 2020 ، علاوة على إغلاق الحانات والمطاعم قبل شهرين، وكان ذلك جزء من محاولات مواجهة خطر الوباء القاتل ومنع انتشاره.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | اجتماع دولي لبحث الأوضاع وإسبانيا تسجل 195 وفاة

وأفادت وكالة "رويترز" البريطانية أنه على الرغم من رفع حدة القيود والإغلاق العام في البلاد، لكن تقرر فرض حظر تجول ليلي، خاصة وأن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في تزايد ملحوظ.


الوضع في فرنسا

 

من جانبها أعلنت المستشفيات في فرنسا وصول عدد المصابين في جميع المستشفيات إلى أعلى مستوى لها منذ 9 أسابيع، على الرغم من إغلاق الحدود بين الدول أمام السفر غير الضروري تجنبا لنقل العدوى.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | المناعة الجماعية لن تتحقق.. وقفزة حادة في معدلات الوفيات ببريطانيا

وأشارت مستشفيات فرنسا إلى أنها حاليا تقوم بعلاج 27613 حالة مصابة بكورونا، موضحة أنه حدث ارتفاع بمعدل 331 حالة، أما عدد المصابين بوحدات العناية المركزة وصل إلى 3158.

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.