الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك التجاري الدولي يحصد شهادتين عالميتين في أنظمة أمن المعلومات

 البنك التجاري الدولي - مصر
البنك التجاري الدولي - مصر

حصل البنك التجاري الدولي - مصر "CIB" على شهادتين "PCI-DSS 3.2" و"ISO-IEC 27001" وذلك نظرًا لجهوده في تعزيز نظام أمن المعلومات والتزامة بضمان سرية البيانات وأصول العملاء.

وحصل البنك على شهادة PCI-DSS 3.2 في مجال تقييم معايير من خلال مؤسسة عالمية في مجال تقييم معايير الأمن للمؤسسات "QSA"، والتي تم تأهيلها من قِبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع "PCI" وذلك للتحقق مما إذا كان البنك يلتزم بإصدار البطاقات.

وتتعلق الشهادة بمعيار أمان البيانات الخاص بجهة إصدار البطاقة، ويحدد المعيار شدة الإجراءات الأمنية التي يتخذها البنك لحماية البيانات الخاصة للعملاء، سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية، بالإضافة إلى ضمان سرية بيانات البطاقة عند التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع.

اقرأ أيضا: بعد إطلاقها.. تعرف على الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري في بنك مصر

أما بالنسبة للشهادة الثانية فقد حصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013، من هيئة المواصفات البريطانية BSI، والمعتمدة من قبل هيئة الإعتماد البريطانية UKAS، وتُعد شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013 من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالميًا لأمن المعلومات، والحصول على هذه الشهادة يؤكد إلتزام البنك بتطبيق أعلى ضوابط ومعايير أمن المعلومات والحوكمة الامنية.

 

اقرأ أيضا: التموين: نتابع الأسعار يوميًا مع مسئولي أسواق الجملة

جدير بالذكر، أن "التجاري الدولي" حصل على الشهادتين لعدة مرات متتالية نجاحه في استكمال كافة المتطلبات الأمنية، وإلتزامه بواحدة من أكثر المعايير الأمنية الصرامة في العالم، مما يعزز مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي نظرًا لتوفيره كافة سبل وإجراءات الأمان لعملائه.