الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 03:44 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم عيسى: وزارة التعليم مخترقة إخوانيًّا.. ورُكَب الدولة بتفك بسرعة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى على الشائعة التي تردّدت مؤخرًا حول توجه الدولة نحو إلغاء تدريس الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لطلاب المدارس، والتي نفاها مجلس الوزراء.

وقال عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، إنّ الدولة إذا أقدمت على اتخاذ هذه الخطوة سيكون القرار شجاعًا ومحترمًا، مؤكّدًا أنّ ما أسماها "معركة التعليم" هي معركة ليست سهلة بل صعبة للغاية.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: الوقوف مع الدولة القُطْرِية الوطنية واجب شرعي.. فيديو

وأضاف: "هناك كلام تم تداوله في مجلس النواب ولاقى ردودًا إيجابية من وزارة التربية والتعليم بإلغاء تدريس المواد الدينية في غير مادة الدين.. الشائعة التي تمّ ترديدها تقول إنّه سيتم إلغاء الآيات القرآنية والأحاديث النبوية في المطلق، لكن ما تم طرحه هو إلغاء الآيات والأحاديث في غير مادة الدين".

وتابع: "الرد الصادر عن مجلس الوزراء يبرهن على أنّ الدولة تخضع للابتزاز وركب الدولة بتفك بسرعة أول ما حد يتكلم في موضوع الدين، وهذا لأنّ معركة التعليم معركة صعبة وهي معركة في مواجهة الإخوان والسلفيين لأنّهم تغلغلوا في المجتمع بشكل كبير واخترقوا الدولة طولًا وعرضًا".

اقرأ أيضًا: تعليق رسمي من شبكة ”النهار” على تصريحات تامر أمين.. فيديو

وأشار عيسى إلى أنّ وزارة التربية والتعليم واحدة من أكثر القطاعات المخترقة من الإخوان، لافتًا إلى أنّ الجماعة عاشت على نقابة المعلمين ولا تزال تعيش وتعتاش عليها.