الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:38 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة المالية تطلق مسابقة لحلول التكنولوجيا بالقطاع غير المصرفى لمجابهة كورونا

محمد عمران
محمد عمران

أعلنت هيئة الرقابة المالية، اليوم السبت، عن إطلاق مسابقة لابتكار حلول تكنولوجية للتغلب على الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد على القطاع المالي.

وأكدت الهيئة أن المسابقة، وينظمها مختبرDFS lab -أحد مستثمري التجارة الرقمية- والحاضن للشركات الناشئة في الاقتصاد الرقمي في إفريقيا، وبالتعاون مع البنك المركزي.

وتابعت الرقابة المالية، أن المسابقة تهدف إلى دعوة مبرمجي الكمبيوتر لتطوير برمجيات أو استحداثها، خلال شهر مارس 2021، في محاولة لاكتشاف وتطوير حلول تكنولوجيا مالية.

اقرأ أيضا: أسعار الدولار وفق آخر التحديثات في البنوك اليوم السبت 20 فبراير 2021

وأوضحت هيئة الرقابة المالية، أن رعايتها للمسابقة جاءت بالتزامن مع مشروع " لتنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية" الذى تقدمت به، مؤكدة أن المسابقة ستتيح للشركات المتقدمة بعد اختيارهم الفرصة للتعاون مع المؤسسات المالية والشركات المالية غير المصرفية لتقديم منتجاتهم أو حلولهم للسوق، كما ستقوم الرقابة المالية بالتنسيق مع المركزي فى مهمة التحكيم واختيار أفضل الحلول المقدمة من قبل مبتكري التكنولوجيا المالية ذات التأثير لمجابهة التحديات، وتشجيع استخدام تلك الحلول المبتكرة، وتسهيل المتطلبات التشريعية لتطبيقها عند الحاجة.