السبت 27 فبراير 2021 05:29 صـ 15 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل | التموين عن مادة مسرطنة في الخبز: ”منعرفهاش .. وحذرنا من استخدامها”

مخبز
مخبز

كشف عطية حماد، رئيس شعبة المخابز التابعة لوزارة التموين، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "ten"، عن حقيقة وجود مادة "برومات البوتاسيوم" التي تسبب السرطان، في رغيف الخبز، مؤكدا أن المخابز المصرية العاملة في السوق المصري، ليست لها علاقة بما نشرته منظمة الغذاء العالمية عن خطورة استخدام "برومات البوتاسيوم" في صناعة الخبز.

 

اقرأ أيضا: عاجل | راتب 6 أشهر مجانا.. بشرى سارة من المالية للمواطنين

ولفت رئيس شعبة المخابز، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، بأن الخبز المصري يتكون من 4 عناصر أساسية وهي الدقيق والقمح والخميرة والملح، وجميعها من مصانع الدولة، وتفيد صحة المواطن كما أن هناك الأفران الحديثة التي تخرج الخبز على أكمل وجه.

 

وأشار رئيس شعبة المخابز التابعة لوزارة التموين، إلى أن وزارة التموين حذرت من المادة، ولكن كان من الواجب توجيه التحذير للمخالفين، أفضل من كونها عائمة وتخص الجميع، مضيفا: "منعرفش إيه المادة دي ولا بنستخدمها، ولو التحذير موجه للأماكن السياحية فمن الأفضل الإغلاق أو إنهاء الرخصة".

 

 

وتابع رئيس شعبة المخابز التابعة لوزارة التموين: "التحذير ممكن ييجي بالسلب على أصحاب المخابز، بأخذ عينات من المخابز، وهي من ضمن التحذيرات التي أوجهها لأصحاب المخابز".

 

 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 31 لسنة 2021، بحظر استخدام مادة برومات البوتاسيوم في إنتاج المخبوزات، بسبب آثارها الصحية الضارة، بل ومعاقبة مستخدميها ممن يخالفون القرار الجديد.

عطية حماد رئيس شعبة المخابز وزارة التموين المخابز المصرية الطريق مصر برومات البوتاسيوم