الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:21 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… مستشار سياحي يكشف لـ”الطريق” حقيقة عودة الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة

 شركة طيران روسية
شركة طيران روسية

آثار ديمتري جورين، نائب رئيس الاتحاد الروسي لوكلاء السفر ATOR، الجدل حول موعد عودة الطيران الروسي إلى الغردقة وشرم الشيخ، بعدما كشف عن أنه لم يتلق حتى الآن معلومات رسمية من روسيا أو مصر بشأن خطط الرحلات الجوية من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية.

اقرأ أيضا: غدًا.. مطار القاهرة الدولي يستقبل 165 رحلة دولية وداخلية وتجارية

وفي هذا الصدد، قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إنه وفقًا للأنباء الصادرة عن إدارة الطيران المدني المصرية، أصدرت شركة طيران روسية طلبًا لتسيير رحلات جوية لها، ولكن هذا لا يعني أن السلطات الروسية المختصة رفعت الحظر المفروض على رحلات الطيران العارض إلى مطارات المنتجعات المصرية وأن سفر السائحين إلى مصر قد تم رفعه من جهة السلطات الروسية المعنية.

وأضاف البطوطي فى تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن منع السلطات الروسية من الموافقة على رحلات الطيران العارض وبالتالي السياح إلى مصر، بسبب قضية الطائرة الروسية والتعويضات، في الطريق لإنهاء حلها بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا: السياحة: إعفاء مستأجرين سوق الفسطاط السياحي حتى نهاية شهر ديسمبر 2021

وأوضح البطوطى، أن رحلات الطيران العارض الروسي وسفر السياح الروس إلى مصر ستستأنف قريبًا، ومن المتوقع أن يكون في أبريل أو مايو على أقصى تقدير، منوهًا إلى أن هذا الكلام ليس رسميا ولم يعلن بعد، ولكنها توقعات بحسب المعطيات الحالية.