الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

السياحة: إعفاء مستأجرين سوق الفسطاط السياحي حتى نهاية شهر ديسمبر 2021

 محلات سوق الفسطاط السياحي
محلات سوق الفسطاط السياحي

قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، إنه تم استكمال إعفاء مستأجرين محلات سوق الفسطاط السياحي بمصر القديمة بنسبة 65 % من القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر ديسمبر 2021.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم لصناعة السياحة والعاملين فيها، خاصة في ضوء التخفيف من الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، قامت الوزارة بالموافقة على استكمال إعفاء مستأجري محلات سوق الفسطاط السياحي بمصر القديمة بنسبة 65% من القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر ديسمبر 2021.

ومن جهته، أوضح سراج الدين سعد الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية أن هذا القرار جاء بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التجارة والصناعة في إطار التماس غرفة صناعة الحرف اليدوية ومستأجري هذه المحلات، لافتاً إلى أنه تمت دعوة مجلس أمناء سوق الفسطاط السياحي للانعقاد لمناقشة هذا الطلب حيث تم الموافقة على استكمال إعفاء هؤلاء المستأجرين بنسبة 65% من القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر ديسمبر 2021.

اقرأ أيضا: أهرامات الجيزة تستقبل الكابتن دينيس جميس مدرب بيج رامي

وسبق وأن تم إعفاء هؤلاء المستأجرين التام لمدة شهر من 20 مارس 2020 حتى 20 إبريل 2020، ثم تم إعفائهم من نسبة 65% من القيمة الإيجارية حتى شهر أغسطس 2020.

موضوعات متعلقة