الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة تطلب الإعدام لـ”سفاح الجيزة” بتهمة قتل صديقه المحاسب

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

طالبت النيابة العامة، اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، في جلسة محاكمة المتهم قذافي فراج الشهير إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، بمعاقبته بالاعدام شنقا لقتله صديقة المحاسب رضا عبد اللطيف.

كانت محكمة جنوب القاهرة في زينهم، بدأت منذ قليل، ثاني جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ"سفاح الجيزة"، بتهمة قتل صديقة رضا محمد عبداللطيف.

إحالة أوراقه إلى المفتي

تأتي هذه الجلسة بعد الحكم على "سفاح الجيزة" يوم 22 فبراير 2021، بتهمة قتل نادين السيد الجهادي، ضحيته وشقيقة إحدى زوجاته، بإحالة أوراقه إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكان دفاع المتهم قد طالب بضرورة الكشف على قواه العقلية إلا أن هيئة المحكمة قضت بأن القاتل متزن وكامل الأهلية، وكانت تحريات المباحث وتحقيقات النيابة قد كشفت في وقت لاحق أن المتهم" سفاح الجيزة"، ارتكب 4 جرائم  قتل لثلاث سيدات و رجل، تنوعت بين محافظتي" القاهرة والإسكندرية."

اقرأ أيضًا: لاستكمال محاكمته.. وصول ”سفاح الجيزة” إلى قاعة محكمة الجنايات

واعترف المتهم "سفاح الجيزة"، بجميع التهم المنسوبة التي وجهت إليه، وعرضت المحكمة أحراز القضية والتي تضمنت مقاطع ڤيديو مصورة موزعة على 3 أسطوانات.

وظهر في أحراز القضية، تسجيل فيديو لمدة 36 دقيقة، ظهر فيه المتهم وهو يعترف بثلاث جرائم قتل، بالإضافة إلى تمثيله لكل واحدة منهم على حده، كما تضمن الإرشاد عن أماكن دفن ضحاياه و استخراج الرفات تحت إشراف الجهات المسؤولة.