الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 01:03 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفيسبوك المسكون.. قصص وروايات الجن والعفاريت على مواقع التواصل الاجتماعي

سحر
سحر

على الرغم من قدم السحر والشعوذة كقدم البشرية نفسها، وذكر في الكتب السماوية إلا أن وتيرته زادات هذه المرة رغم التطور العلمي وبعد الإنسان عن الخرافات، إلا أنه لوحظ انتشار ظاهرة جديدة متعلقة بالسحر والدجل والشعوذة، عبر انتقالها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.. حيث زادت عمليات البحث علي " فيس بوك" عن هذه الطرق للتخلص من المس والسحر اعتقادا منهم أنها وسيلة وطوق نجاة لهم .

وفي رحلة بحث قامت بها "الطريق" ودقت أبواب المدعين لعلاج السحر والمس، والحديث مع عدد من الحالات التي تم العبث في عقولهم بما يسمى العلاج الروحاني، وقد تبين الآتي.

 

خزعبلات للعلاج

أصوات استغاثات تعالت بين جدران حجرة ضيقة اختلفت ما بين فتيات وأطفال ورجال، ضاق بهم الحال ويشتكون ضيق الحال أو تأخر الزواج أو مرض وتباينت أحوالهم ومشاكلهم وجمعهم أن المشكلة تكمن في سحر أو عمل لا يمكن حله سوا بالعلاج الروحاني والتوجه لمدعين العلاج حتي الاصطدام بالحقيقة.

تحرش واستغلال

"مني" وصل بها قطار الحياة إلى محطته الـ 30، جابت طرقات المشايخ والدجالين بحثا عن حل لمشاكلها العديدة فقد تأخر بها قطار الزواج فضلا عن فشلها في التقدم للوظائف وغيرها، صديقاتها اقترحت عليها اسم "دجال"، مدعي العلاج والذي طلب منها في البداية الذهاب إليه بمفردها حتي يتمكن من معالجتها وكان هذا الفخ الذي يصطاد بي المرضي أو الفتيات تحديدا حتي يتمكن منهم ومعرفة تفاصيل حياتهن والتي يغوص فيها من تأخر الزواج أوعدم الاستمرار في العمل وغيرها من المشاكل،.

"مني" اكتشف انها تبحث عن التعب وليس الشفاء كما كانت تتوقع قائلة "روحت للمعالج عشان يساعدني بس هو دمرني هو مش شيخ دا نصاب".

 

كشفت الفتاة أنه خلال عدد الجلسات التي كانت تذهب فيها للعلاج كان يتم التحرش بها تحت مسمى العلاج، إلا انها كانت شبه فاقدة للوعي قائلة "كأني كنت بحلم باللي بيحصل بس البخور والكلام الغريب اللي بيقوله بيخليني مش حاسة وفاقدة الوعي".

الجن العاشق

انتهت قصة منى بالفشل مع الدجال المتحرش، لتروي "ولاء" التي تبلغ من العمر 25عاما ، ضحية أخرى قصتها مع السحر والجن العاشق، تم التواصل مع مدعي العلاج عن طريق صفحته علي الفيس بوك وشرحت له كل ما يحدث لي وكان الرد أنها تعاني من المس وسوف يقوم بمعالجتها علي طريقته الخاص ألا وهي إرسال صورة لها واسم والدتها لإخراج الجن العاشق من جسدها .

أوضحت أنه طلب منها العديد من الأموال لشراء انواع من البخور غالية الثمن تطرد الجن من جسدها، ولكن بمرور الوقت وجدت أنه دون جدوى حتي اتضح لها حقيقة الأمر بأنه مجرد نصاب لا علاقة له بالدين والعلاج.

 

وظيفة ياعفاريت

وعلى جانب آخر كان يعاني مصطفى صاحب الـ35 عاما من وقف الحال وعدم الاستمرار في وظيفة، حتى نصحه البعض بالتوجه المعالجين وبالفعل قام بزيارة أحد الأشخاص قاصدا العلاج.

 

وبعد مرور أسبوعين واتباع التعليمات التي وصفت لها والتي كان من ضمنها شرب بعض الأعشاب والمياه التي حصل عليها من المعالج والتي تسببت في زيادة الأعراض له من ظهور أشباح وأحلام مخيفة زيادة على مضاعفة وقف الحال.

الجن في الأزهر

قال الشيخ سيد علي مؤلف كتاب "تصحيح ما ورد غث وثمين عن أحوال الجن والمعالجين"، بعد إعلان شيخ الأزهر عن عدم وجود الجن عاشق يسكن جسد الإنسان أعط لي التحفيز وجعله يتجه إلي الأزهر لعرض عليهم الكتاب الخاص بالتخلص من الجن والذي يتفق مع رأي شيخ الأزهر عن حياة عالم الجن .

 

كما عرض الشيخ محمد التي يبلغ من العمر 48عاما ، الكتاب الخاص بعالم الجن إلى مشايخ الأزهر الشريف لاتخاذه كمرجع إليهم للتعرف علي العالم الآخر، لافتاً إلي أن بعض الشيوخ أثنوا علي هذا الكتاب، حيث اعطي له الموافقة المبدئية إلي أن يتم عرضه علي كبار علماء الأزهر ليخرج هذا الكتب إلي النور في انتظار الموافقة الأخيرة.

وأوضح الشيخ محمد أن ما يحدث من هؤلاء الذين يدعون العلاج عن طريق الانترنت و الأعشاب والبخور ما هو إلا كذب وافتراء وخزعبلات ولكن الدين بريء من كل هذه الأكاذيب وأن من يقوم بفعل ذلك يسخرون بعقول البشر باسم الجان العاشق والمس والسحر ولكن كل هذا يسمي سوء الظن بالله والدليل على ذلك لا يوجد آية قرآنية تأكد عن دخول الجن العاشق داخل جسم الإنسان .

المتحدث باسم نادي مستشاري الشهر العقاري يكشف لـ”الطريق” تفاصيل تطبيق قانون الشهر العقاري الجديد

ويري إن ما يحدث الي المريض ينتج عن أفعال الشيطان من خلال نفخة شيطانية يستطيع من خلالها أن يفعل كل الأعراض الجانبية التي تحدث لبعض الناس ويطلق عليها هؤلاء الدجالين أنه جن عاشق ومنها الآلم الشديد في الظهر والصداع والكوابيس وكدمات علي جسد .... والخ ، لافتا إلى أن الدجالين يلجأون إلي الأسماء والصور وكل هذا كذب وخداع يقوم به المشعوذين كعلاج من الجن العاشق كما يقولون هؤلاء الكفار، قائلا بعض الناس الذين يطلقون علي أنفسهم معالجين يقوموا بضرب المريض وصعقة وهو يظن أنه يضرب الشيطان كعلاج لخروج الجن وهذا كله تضليل وافتراء.