الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”طبلة وهيصة وفرح”.. صاحب مبادرة زواج التجربة يسخر من قانون الأحوال الشخصية (فيديو)

صاحب مبادرة زواج التجربة
صاحب مبادرة زواج التجربة

مقطع فيديو لا يتجاوز مدته الـ 4 دقائق، نشره أحمد مهران المحامي المختص بقضايا الأسرة، وصاحب مبادرة زواج التجربة، عبر قناته على موقع اليوتيوب، وهو ممسكاً بـ"طبلة"، ليسخر من قانون الأحوال الشخصية، وحبس الزوج في حالة عدم إبلاغه زوجته بزواجه من آخرى.

اقرأ أيضا: ”حاول دهسها عدة مرات بعربيته وهرب”.. شاب يشرع في قتل شقيقته والسر”لعنة الميراث”

كان قد وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدار قانون الأحوال الشخصية، وأن يُعاد العرض الأسبوع المقبل للمواد التي بها ملاحظات بهدف الموافقة عليه بصورة نهائية، وتنظم أحكام القانون كافة الجوانب الحياتية لجميع المصريين، عدا غير المسلمين متحدي الطائفة والملة الذين تُطبق بشأنهم الأحكام الخاصة بشريعة كل منهم، فيما لا يخالف النظام العام.

اقرأ أيضا: عاجل| مصادر تكشف ملابسات مصرع شاب صدمه نجل شقيق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.. والتحريات ”الجاني كان يسير بسرعة جنونية”

وينظم مواد القانون أحكام الخطبة وعقود الزواج، وقواعد الأهلية والولاية، وقواعد انتهاء الزواج بالطلاق أو الفسخ أو التفريق، فضًلا عن أحكام النسب، والنفقة، والحضانة، والولاية على المال، والوصاية، والحجر، والعقوبات لمخالفي الأحكام، ويأتي مشروع القانون في ظل حتمية تعديل التشريعات التي يطول مدة صدورها، بما يواكب التطور الاجتماعي الكبير الذي لحق بالمجتمع المصري.

اقرأ أيضا: شافه في حضن مراته فـ”قسم رأسه نصين”.. حكاية شاب تخلص من خاله بمزرعة الطريق الصحراوي