الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

التعاون الدولي: خلق فرص العمل عبر تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

أطلقت وزارة التعاون الدولي، بقيادة الدكتورة رانيا المشاط، اليوم الإثنين، حملة رقمية إلكترونية تسعى من خلالهال إظهار مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية، خاصة بعد المبادرات الكبيرة التي صدرت خلال الفترة الماضية في مصر.

وتأتي الحملة التي تحمل عنوان «المبتكرون لمستقبل أفضل»، لتسليط الضوء على الشراكات الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتنفيذ أجندة التنمية الوطنية، وتحقيق مستقبل مستدام، ودفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وأيضا في إطار المبدأ الثالث من مبادئ الدبلوماسية الاقتصاية، وهو سرد الشراكات الدولية.

ومن المقرر أن تتضمن الحملة الترويجية، مشاركات من القطاع الخاص حول ما تم من مشروعات خلال الفترة الماضية، والذي تسعى وزارة التعاون الدولي من خلاله للترويج للجهود والقصص التنموية، والشراكات الدولية الناجحة، كما تشمل الحملة رواد الأعمال، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت الوزيرة رانيا المشاط، إن العام الجاري 2021 سيكون عام تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مصر في التنمية المستدامة، من خلال الشراكات الدولية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

اقرأ أيضا: التنمية المحلية: بـ 333 مليون جنيه ”مشروعك” ينفذ 1779 مشروعا صغيرا خلال شهر

وتابعت الوزيرة أنه سيتم تمكين القطاع من القيام بدور أكبر في الجهود التي تقوم بها الدولة للتحول نحو مستقبل أخضر ومستدام.

وذكرت الوزيرة أنه سيتم دعم النمو الأخضر وإعادة البناء بشكل أفضل والتعافي من آثار جائحة كورونا، عبر خلق فرص العمل وإبرام الشراكات التي تعزز دور القطاع الخاص.

وبدأت الحملة التي أطلقتها الوزارة اليوم بتسليط الضوء على قصة الشراكة بين وزارة التعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية.

وتم من خلال هذه الشراكة إتاحة تمويل تنموي بقيمة 6.4 مليون جنيه لشركة IND للطاقة الشمسية والإنشاءات.