الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:37 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجيني عن تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري: السيسي متواصل مع الجميع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالقرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي وتضمّن تطبيق قانون الشهر العقاري، بعد الجدل الذي أثارته ضريبة التصرفات العقارية.

وقال السجيني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين، إنّ توقّع قرار الرئيس السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري، مؤكّدًا أنّ الرئيس متواصل مع الجميع سواء وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس يوجه بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لمد عامين لإجراء حوار مجتمعي

وأشار السجيني إلى أنّه يجب العمل على إبداء الفرصة للمحامين العاملين في الشأن المدني، لتعبير عن رؤيتهم حول قانون الشهر العقاري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، حيث تناول الاجتماع استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة لممثل ”اليونيسف”: الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بالتغذية الصحية لطلاب المدارس

واطلع الرئيس، على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، موجهًا في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل.

ووجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.