جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:08 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

وزير العدل: التنمية الشاملة توفر فرص العمل وتحسن مستوى المعيشة

وزير العدل
وزير العدل

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن اجتماع المحاكم الدستورية الإفريقية يجمع صفوة العقول القضائية والدستورية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب عمل القضاء الدستوري على حماية الحقوق والحريات، حيث بات التعاون القضائي بين مصر ودول القارة ضرورة تفردها التحديات المشتركة التي تواجهنا.

اقرأ أيضًا: مؤتمر المحاكم الدستورية الإفريقية.. الأمين العام: «مصر توثق دعائم الشرعية»

وأوضح "وزير العدل"، خلال كلمته، أنه على رأس هذه التحديات عملية التنمية الشاملة والتي تعد معبرًا للرخاء والاستقرار بما تحققه من زيادة فرص العمل ورفع مستوى المعيشة وتوفير الحياة الآمنة، فضًلا عن حق الشعوب في التنمية والذي يعد عنوانا لهذا الاجتماع، وحق ضمن الحقوق الجماعية.

اقرأ أيضًا: بث مباشر رئيس الوزراء يشهد اجتماع المحاكم الدستورية الإفريقية

واجتماع رؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية "القاهر السادس" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارة، اليوم السبت، وبرئاسة المستشار بولس فهمي، ومنعقد بمقر المحكمة الدستورية العليا المصرية.

ويعد الاجتماع ضمن أولى فاعليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس العليا والدستورية الإفريقية، ويأتي هذا الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل بإصدار التوصيات النهائية له.