الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء انتخابات نقابة الصحفيين غدا.. وتوقعات بغلق عبد الخالق ثروت

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

تبدأ نقابة الصحفيين، غدا الجمعة 5 مارس، انتخابات التجديد النصفي على 6 مقاعد بالمجلس ومنصب النقيب، حال الكتمال نصابها القانوني، والمقرر بنسبة مئوية 50%+1.

ويشارك في انتخابات نقابة الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية بجدول المشتغلين، والبالغ عددهم 9915 عضوا، لـ32 لجنة موزعة على أدوار النقابة كافة، وبإشراف قضائي وأمني وصحي كامل، من قبل مجلس الدولة ووزارتي الصحة والسكان والداخلية.

اقرأ أيضا: نقابة الصحفيين: تواصلنا مع وزارتي الداخلية والصحة بشأن الانتخابات

واجتمعت أمس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للصحفيين، برئاسة خالد ميري، مع المرشحين فوق وتحت السن؛ وذلك لوضع اللمسات الأخيرة واستعراض ضوابط الانتخاب لكافة المرشحين.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن النقابة تواصلت مع هيئة قضايا الدولة للقيام بالإشراف والمراقبة على الانتخابات، بالإضافة إلى مخاطبة مجلس الوزراء ووزارتي الداخلية والصحة، بشأن غلق شارع عبد الخالق ثروت خلال انعقاد الانتخابات على أن يتم تنظيم مجموعة من اللجان بالشارع، ولن يتم السماح بدخول مقر اللجان دون "كمامة".

وأضاف "ميري"، أن عدد الأعضاء بالجمعية العمومية بلغ 9915 عضوا، بينما وصل عدد اللجان 32 لجنة، على أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية يكتمل بـ5 آلاف عضو.