الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الصحفيين: تواصلنا مع وزارتي الداخلية والصحة بشأن الانتخابات

انتخابات نقابة الصحفيين - ارشيفية
انتخابات نقابة الصحفيين - ارشيفية

أعلن خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، والمقرر عقدها بعد غد الجمعة 5 مارس، أن النقابة تواصلت مع هيئة قضايا الدولة للقيام بالإشراف والمراقبة على الانتخابات.

 

وأشار "ميري"، إلى أن اللجنة خاطبت مجلس الوزراء ووزارتي الداخلية والصحة، بشأن غلق شارع عبد الخالق ثروت خلال انعقاد الانتخابات على أن يتم تنظيم مجموعة من اللجان بالشارع، ولن يتم السماح بدخول مقر اللجان دون "كمامة".

 

اقرأ أيضا: وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في معرض ايديكس بالإمارات

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن عدد الأعضاء بالجمعية العمومية بلغ 9915 عضوا، بينما وصل عدد اللجان 32 لجنة، على أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية يكتمل بـ5 آلاف عضو.

 

واجتمعت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين مع كافة المرشحين، اليوم الأربعاء 3 مارس، برئاسة خالد ميري، لاستعراض ومناقشة آخر التطورات والاستعدادات للانتخابات، المقرر عقدها يوم الجمعة المقبلة.

 

كانت الدائرة الـ2 بمحكمة القضاء الإداري، قد حجزت يوم الأحد الماضي 28 فبراير2021، 3 دعاوى قضائية، لوقف انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، وذلك بحضور نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، والذي قدم طلب تدخل للمحكمة طالب فيه برفض الدعاوى وإجراء الانتخابات في موعدها ودون تأجيل.