الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غضب على التيك توك بعد انتحار 3 من مشاهيره بـ”تحدي التعتيم”. . أصدقائهم: ”إن شاء الله نتقابل قريب”.. وبلاغ للنائب العام

ضحايا تحدي التعتيم
ضحايا تحدي التعتيم

حالة من الخوف والفزع، انتابت رواد السوشيال ميديا خاصةً متداولي تطبيق "التيك توك"، بعد انتحار 3 شباب من مشاهير التيك توك، في ظروف غامضة، خلال شهرين فقط.

 

جدل على السوشيال ميديا بعد انتحار 3 بسبب التعتيم

وأثير الجدل مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قيل إن وفاتهم بسبب تحدي التعتيم، أو الوشاح، عبر تطبيق التيك توك، وهذا لم تثبته تحريات أجهزة الأمن حتى الآن، لعدم وجود أي دلائل حول ذلك على هواتفهم المحمولة، لكن هذه الأقاويل رددها أصحاب وأقارب الشباب المنتحرين في ظروف غامضة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| حقيقة التعدي على سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.. التحريات: ”رفضت دفع الآجرة وكسرت الزجاج”

ما هي لعبة التعتيم أو الوشاح؟

لعبة التعتيم أو الوشاح أو سميها كيفما شئت هي في النهاية مجرد لعبة ولكنها لعبة قاتلة موجودة على تطبيق التيك توك، تستهدف الأشخاص الذين يمرون بلحظات اضطراب نفسي واكتئاب، على أمل أن يعيشوا تجربة مختلفة تخرجهم من اكتئابهم الشديد، ويمتنع فيها المشارك في التحدي عن التنفس، حتى يفقد وعيه لكي يشعر بأحاسيس قوية، أي ماتكون تلك الأحساسيس التي يمكن أن يشعر بها الشباب المراهق من خلال دعوتهم للانتحار وكتم أنفاسهم فاللعبة تمارس تحدي للمراهق من أجل إثبات قدرته علي التحمل ورغبته في إثبات الذات ولكن يتؤدي به في نهاية المطاف للموت.

 

كيفية لعب الوشاح؟

يبدأ تحدي التعتيم أو الوشاح بالتسجيل على اللعبة من خلال حساب على تيك توك فقط، ويطلب منهم تحدي تعتيم الغرفة ومن هنا جاء مصطلح "تحدي التعتيم"، وبعدها يسجلون لحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها، ونجح بعض المشاركين في التحدي بالفعل، بينما توفى البعض الآخر.

 

التعتيم ليست الآولى في الألعاب القاتلة

لعبة الوشاح ليست الأولى التي تصدر إلينا مثل تلك الألعاب القاتلة، وسبق لنا المعاناه الأشد من لعبة الحوت الأزرق التي دفعت العديد من المراهقين للانتحار وأيضا كانت هناك لعبه لاتقل خطورة عنها وهي لعبه جاتا المصرية التي كانت تدفع الشباب لحرق المقرات الشرطية والعسكرية ودور العبادة وقتل الشرطيين ومعداتهم تحت رايه حب الوطن ورفع العلم المصري وتحيا مصر، وكأن حب الوطن هو الدمار والتدمير.

 

أصدقاء الضحايا: "إن شاء الله نتقابل قريب"

من بين ضحايا لعبة التعتيم، " أدهم" شاب في ربيع عمره، ويعد واحد من مشاهير التيك توك، الذي انتحر شنقاً بعد أيام معدودة من انتحار صديقيه "مايكل وبيشوي" وبنفس الطريقة، وقال أحد أصدقائه أنه كان يتحدث معه قبل انتحاره بأيام، ويطلب منه أنه يسامحه.. "متزعلش مني لو زعلتك غصب عني"، مشيراً إلى أنه محبوب وسط أصدقائه وأقاربه، ومن أسرة ميسورة الحال.. "مفيش سبب يخليه ينتحر".

 

وأكد أنه بعد انتحار الشباب الثلاثة نشر أصدقائهم حالات عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. " عقبال لما نجيلك.. إن شاء الله نتقابل قريب.. نفسنا في مكان هادئ".

 

محامي يعلن عن تقديمه بلاغاً للنائب العام

بالتواصل مع أيمن محفوظ المحامي بالإستئناف العالي ومجلس الدولة، قال أنه سبق أن تقدم ببلاغاً للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد تلك الألعاب الخطرة والتي تعد من حروب الجيل الرابع والخامس من الحروب ضد وطننا، مشيراً.. "علينا جمعياً عدم الإنشغال عن أولادنا مهما كانت الظروف بحجة الإنشغال بالبحث عن الرزق أو أي حجة ومتابعة أولادنا".

 

وأكد لـ"الطريق" أنه سوف يتقدم ببلاغاً جديد ضد تلك اللعبة لكشف النقاب عنها وتحذير المواطنين منها.