الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد حنان ترك.. أبرز المحطات الفنية في حياة ”هانم بنت باشا”

حنان ترك
حنان ترك

تحتفل الفنانة حنان ترك، اليوم الأحد 7 مارس، بعيد ميلادها الـ 46، وهي من مواليد محافظ القاهرة، ودرست فى معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة قبل دخولها مجال التمثيل.

بدأت حنان ترك، حياتها الفنية في مجال التمثيل، عندما اكتشفها المخرج خيري بشارة أثناء أحد العروض المسرحية، فرشحها لأول عمل سينمائي، بالمشاركة في فيلم "رغبة متوحشة"، في عام 1993 ليكون أول بطولاتها السينمائية، حيث حقق العمل نجاح كبير، وتوال بعدها العديد من الأدور والأفلام منها: "جواز بقرار جمهوري، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي".

اقرأ أيضا: خالد الصاوى: عضيت كلب لما عضني.. وقلت لمراتي: ”عاوز أبص للستات” (فيديو)

حنان ترك

كما شاركت النجمة حنان ترك، في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أشهرها: "نصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي"، ثم قررت ترك ارتداء الحجاب في عام 2006، وقدمت العديد من الأعمال الفنية بالحجاب، ومنها مسلسلات "أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة".

ويذكر أن الفنانة حنان ترك، شاركت في أخر عمل درامي لها مسلسل "أخت تريز" الذي تم عرضه في عام 2021، وبعدها قررت أن تعتزل التمثيل، وكان العمل يناقش العلاقة بين المسلمين والأقباط، وحققت نجاحا كبيرا من خلال الشخصيتين التى ظهرت بهم فى أحداث العمل، حيث ظهرت بشخصيتين الأولى فتاة مسيحية واسمها تريز، والأخرى فتاة مسلمة وتدعى خديجة، إلى أن تكشف الأحداث عن أنهما أختان فى الأصل.