الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:37 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للصحفيين.. الوطنية للصحافة تعلن موعد صرف بدل التدريب والتكنولوجيا

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبد الصادق الشوربجي، عن إرسالها بدل التدريب والتكنولوجيا للصحف القومية عن شهر مارس الجاري يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 9 مارس.

وناشدت الوطنية للصحافة، كافة المؤسسات القومية بضرورة صرف البلدل للصحفين فور استلامه، بالإضافة إلى صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية عن شهر أكتوبر 2019، يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر مارس الجارى، وأنه سيتم تحويل المكافأة للزملاء على حساباتهم البريدية أو البنكية.

اقرأ أيضا: أبرزهم صفية زغلول.. ”الطريق” يستعرض قطوف من مشاركة المرأة في الحياة السياسية

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على حقوق جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، وتواصلها الدائم والمستمر مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية لذلك.

في سياق آخر، أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عن سعي مجلس النقابة في حل أزمات الصحفيين المقبوض المحبوسين بشكل احتياطي، مشيرا إلى أن ذلك ليس له علاقة بالانتخابات التي تجرى حاليا، وإنما هو جهد عارض وواجب عليه القيام والشروع في تنفيذه بشكل مستمر.

وأشار "رشوان"، في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى مجموعة من أسماء الصحفيين المفرج عنهم خلال عامين ماضيين، منوها عن وجود أخبار سارة خلال ساعات تخص بعض الصحفيين المحبوسين احتياطيًا.