الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد في واقعة حادث طريق الكريمات

حادث الكريمات
حادث الكريمات

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الإثنين 8 مارس 2021، بتجديد حبس السائق المتسبب في حادث طريق الكريمات، والذى أسفر عن وفاة وإصابة 23 شخصًا، بعد اصطدام سيارة مقطورة بميكروباص، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما وجهت النيابة للمتهم "السائق"، تهمة القتل والإصابة الخطأ، وواجهته بتحريات الأجهزة الأمنية، وأقوال الشهود والمصابين.

 

انحراف عجلة القيادة

قال السائق أمام النيابة أثناء التحقيق معه، إن عجلة القيادة انحرفت من يده دون قصد، بعد انفجار أحد إطارات السيارة، ولم يستطع السيطرة عليها، أو تفادى السيارة الميكروباص، ما نتج عن وقوع الحادث، كما استمعت جهات التحقيق لأقوال مساعد سائق السيارة المقطورة.

وقررت جهات التحقيق إجراء تحليل عينة مواد مخدرة للسائق المتهم في الحادث.

حادث الكريمات

وكان طريق الكريمات شهد حادثا مأسويا، نتج عنه وفاة وإصابة 23 شخصا، حيث أكد سائق السيارة المتسببة في حادث الكريمات أنه ارتكب الحادث دون قصد، بعد انفجار الإطار الأمامي للسيارة وانقلابها وثم اصطدمت بميكروباص، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا بانقلاب سيارة بطريق الكريمات ووجود متوفين ومصابين بدائرة مركز أطفيح.

اقرأ أيضًا: وصول سائق السيارة النقل في حادث الكريمات إلى الطب الشرعي

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وبالفحص، اتضح أنه عقب سير إحدى سيارات النقل "مقطورة" قيادة "سائق – مقيم ببنى سويف" بالطريق ، اصطدمت بالمواجهة بـ"ميكروباص"، عقب قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط، ما نتج عن الحادث مصرع وإصابة 23 شخصا، وتم اتخاذ اللازم.