الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:33 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البريد يعلن تقديم خدمة الشحن الدولي وصرف التمويل متناهي الصغر لأول مرة

البريد
البريد

أطلقت الهيئة القومية للبريد، برئاسة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، خدمات صرف التمويل متناهى الصغر ضمن خطة الدولة لدعم الشباب، بالاعتماد علي الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافى الواسع لمكاتب البريد.

 

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تقيم معرضا فنيا لإبداعات المحاربين القدماء بمناسبة يوم الشهيد

وقال الدكتور شريف فاروق، إن ذلك له أهمية خاصة تتمثل في مساهمة البريد الوصول بخدمات التمويل متناهى الصغر لشريحة أكبر من العملاء، في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي لمختلف فئات المجتمع وتوفير نماذج تمويلية مختلفة لكافة قطاعات الأنشطة الاقتصادية في مصر ، في شتى المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات و الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري والتي يبلغ عددها نحو 4 آلاف مكتب بريد، وفق بيان صادر اليوم.

 

وأكد فاروق، أن هذه الخطة في إطار استراتيجية البريد المصري، ودعم خطة الدولة لبناء منصة موثوقة لتقديم خدمات الشمول المالي.

 

وستيسير خدمة البريد الجديدة، حصول المواطنين على خدمات التمويل متناهي الصغر وتحصيل الأقساط، بمستوى عالي من الجودة و بأسعار في متناول الجميع بهدف دعم سياسة الدولة في تحقيق الشمول المالي، بكل سهول بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى.

 

وسيقدم البريد المصري، برئاسة شريف فاروق، خدمات الشحن البريدي الدولي و المحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال.

 

وسيتم ذلك عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلي و الأسواق العالمية، وفق تصريحات رئيس البريد.