الطريق
السبت 1 يونيو 2024 03:37 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وليد منصور في حواره لـ”الطريق”: روبي في حتة تانية و”أهل الكهف” ملحمة تاريخية

وليد منصور وروبي ومحمد فؤاد
وليد منصور وروبي ومحمد فؤاد

روبي كانت مقصرة في حق الموسيقى.. وثقتها في سبب توقيعها معي

فيلم "أهل الكهف" ملحمة تاريخية وعرضه في العيد الكبير

عمرو دياب قيمة كبيرة نفتخر بوجوده في مصر.. وتامر حسني فخر لجيلنا وقدر يوصل للعالمية

وليد منصور؛ منتج ومنظم حفلات من العيار الثقيل، ويعد من أبرز منظمي الحفلات في مصر خلال الـ13 عام الماضية، وتعامل مع أهم النجوم على رأسهم عمرو دياب وتامر حسني، وعندما دخل مجال الإنتاج السينمائي نجح وأنتج أفلامًا مهمة حققت نجاح كبيرا، وحاليا دخل مجال الإنتاج الموسيقي بألبوم للنجمة روبي، لذا كان لـ"الطريق" حوار خاص معه كشف لنا فيه تفاصيل إصدار الألبوم الجديد، وكواليس فيلم "أهل الكهف".

*في البداية.. من هي كواليس إصدار ألبوم روبي الجديد؟

ألبوم روبي هو ميني ألبوم، يضم 7 أغان، اشتغلنا عليه مدة شهرين، واخترنا الأغاني من بين 143 أغنية، وانتهينا منه في وقت قياسي، وهذا بسبب دعم كل صناع الأغاني من شعراء وملحنين وموزعين، والناس كلها "كانت حابة" عودة روبي فالكل كان يسمعنا.

* من هم الشعراء والملحنين والموزعين الذين شاركوا فى الألبوم؟

أغنية "حتة تانية " من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما.

أغنية "لو زعلانة" من كلمات حسام سعيد، وألحان خالد حلمى، وتوزيع أحمد إبراهيم.

أغنية "فستك" من كلمات وألحان محمد يحيي وتوزيع زيزو.

أغنية "حب هستيري" من كلمات أحمد مرزوق، ألحان محمد يحيي وتوزيع زيزو.

أغنية "أمك وأبوك" من كلمات مصطفى حسن، وألحان محمد حمزة، وتوزيع أمين نبيل محمد.

أغنية "حياتي" من كلمات مصطفى حسن، وألحان محمد حمزة، وتوزيع توما.

أغنية "على سهوة" من كلمات صابر كمال، وألحان بلال سرور، وتوزيع أحمد عادل.

أغنية "هشك بشك" من كلمات نادر نور، وألحان محمد يحيي، وتوزيع أماديو.

*لماذا اخترت روبي كأول مطربة تتعاون معها في الإنتاج الغنائي؟

روبي طول عمرها موجودة ولكنها كانت مقصرة في حق الموسيقى، وتحدثنا منذ سنتين، إلى أن حدث مكالمة بينا في أخر ديسمبر، وقررنا نتقابل وننفذ المشروع، روبي نجمة دائما وأي شركة إنتاج تحاول أن تنتج لها ولكن الثقة المتواجدة بيننا هي التي توقع معي، ومضينا العقود، وأنا أرى روبي في حتة تانية ولهذا سمينا الألبوم "حتة تانية" لأنها تستحق أنها تكون من نجوم الصف الأول في الغناء ولأن الجمهور ينتظر دائما ما تقدمه.

*ما موعد طرح الألبوم كاملا؟

طرحنا أغنية واحدة، والثانية سوف تطرح يوم الإثنين، وعلى يوم 2-6 سوف يكون طرح الألبوم بالكامل في جميع الأسواق.

*هل ممكن أن تنتج لمطربين جدد أم لا، خاصة في ظل قلة الإنتاح الغنائي؟

أبحث الآن عن أصوات جديدة أو نجوم من أصدقائنا الذين يحبون العمل بطريقتي في الإنتاج الموسيقي، مثلما استطعت أن أنجح في الإنتاج السينمائي، ومثلما نجحت منذ 13 عاما في تنظيم الحفلات، أستطيع أن أنجح فى الإنتاج الموسيقى، و"أنا لما بعمل حاجة بحب أكون من أفضل الناس فيها"، ولذا تعاقدت مع مطربة جديدة مغربية اسمها "إكرام" ونعمل أنا وتوما في مشروعها وسوف تتفاجئون بها في أقرب وقت.

*حدثنا أكثر عن فيلم أهل الكهف.. ومتى موعد طرحه؟

فيلم "أهل الكهف" هو حلم نعمل عليه منذ سنتين أنا وعمرو عرفة وأيمن بهجت قمر، والحمدلله تم تصوير أكثر من 60% منه، ومن المقرر أن يكون جاهز للعرض في العيد الكبير، وهو ملحمة تاريخية "كفاية وجود اسم توفيق الحكيم اللي احنا واخدين منه القصة وأيمن عمل لها معالجة عظيمة"، والجمهور سيشاهد فيلم أكشن كوميدي به قصة حب، وأنا دائما في جميع أفلامي أحاول أن يكون الفيلم به معنى وعائلي وكذلك تجاري، والمشاهد سوف يستمتع بكل هذا في "أهل الكهف".

*على أي أساس تم اختيار أبطال الفيلم؟

اختيار الأبطال يعودى لي، لأني عندما أقرأ الورق أشاهد كل نجم في دور معين، وتم اختيار حوالي 80% من الأبطال الذين رشحتهم مع الحج عمرو والباقي هو من اختارهم.

والفيلم يضم نخبة كبيرة من نجوم الفن حيث يشارك به أكثر من 15 فنان مثل خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد فراج، تايسون، ريم مصطفى، خالد الصاوي، أحمد وفيق، صبري فواز، هاجر أحمد، بيومي فؤاد، بسنت شوقي، أحمد عيد، مصطفى فهمي وغيرهم، وإن شاء المشاهد سوف يشاهد عمل مختلف وأكشن جديد،

*ما حقيقة عمل فيلم يجمع تامر حسني وروبي؟

هي ما زالت فكرة مطروحة، ولكن تامر حسني لديه حاليا ارتباطات وكذلك روبي، لأن "ميكس روبي وتامر متخيل هيروح في حتة تانية خالص"، وتامر أخويا وصديقي، وعملي معه شرف لي، وربنا يوفقه في أعماله المقبلة.

*تعاملت مع أكبر النجوم في الحفلات، ما الفرق في التعامل مع تامر حسني وعمرو دياب؟

عمرو دياب هو الهضبة؛ قيمة مصرية كبيرة جدا نفتخر بوجودها، وشخص ناجح ورقم واحد لمدة 30 عام، وهو في قامة عادل إمام في التمثيل، وفي الكورة عندنا محمود الخطيب، أما تامر حسني فقد حقق نجاحًا طاغيًا وهو في هذا العمر، وأصبح أنجح جيلنا وقد يصل للعالمية، وأنا دائما بقول له "انت فخر لينا ولجيلنا".

*ماذا عن أعمالك القادمة؟

انتظروا فيلم "شغل خواجات" وفيلم "كوزمو" في 2021 و2022.