الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاء عابد: لجنة النقل حريصة على وضع عدة حلول للنهوض بالمنظومة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن منظومة النقل تشهد طفرة حقيقية، مشيرًا إلى أهمية قطاع النقل النهرى فى تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأضاف "عابد"، خلال زيارة وفد برلمانى لميناء الإسكندرية اليوم السبت، الموافق 20 مارس، فى حضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن شبكات النقل والمواصلات خلال السنوات الماضية شهدت نقلة غير مسبوقة لتسهيل حركة النقل بين المحافظات فى إطار تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وفقا لرؤية مصر 2030، التى تعتمد فى المقام الأول على تحقيق تنمية وعمران فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

أقرأ أيضًا...مطر: ”هيومان رايتش ووتش” منظمة مشبوهة تستهدف تشويه مصر

 

وأشار رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن لجنة النقل حريصة على أن تكون جزء من وضع عدة حلول للنهوض بالمنظومة، وتحقيق فلسفة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، وذلك من خلال تقديم كل الدعم للمنظومة الجديدة، متابعًا، "دورنا كنواب أعضاء اللجنة ونواب محافظة الإسكندرية، بحث آليات القضاء على بعض الملاحظات التى تواجه الميناء فى عملها لمزيد من المرونة وتشجيع حركة التصدير والاستيراد".

 

وشدد "عابد"، على ضرورة فض الاشتباك بين وزارات الرى والتنمية المحلية والنقل حول مشروع قانون النقل النهرى، مؤكدًا أن ذلك يمكن أن يوفر حصيلة مليارات الجنيهات للدولة، كما يقلل من حوادث الطرق وتيسير حركة المواطنين.